بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
سحب رخصة القيادة 6 أشهر للسائقين الذين لا يربطون أطفالهم بحزام الامان
  15/05/2016

 سحب رخصة القيادة 6 أشهر للسائقين الذين لا يربطون أطفالهم بحزام الامان بشكل صحيح‎

 
مؤخرا, وضع على طاولة رئيس الكنيست اقتراح قانون يتعامل بمجال الامان على الطرق. وفقا لاقتراح القانون الجديد, سيتفاقم العقاب لعدم ارتداء الاطفال حزام الامان او مقعد امان كما هو مطلوب حسب القانون. 
وينص اقتراح القانون على ان كل من ينقل طفلا بدون ربط حزام الامان بشكل قانوني , سيتم سحب رخصته السياقة لمدة ستة اشهر وفرض غرامة. بالإضافة, وفقا لاقتراح القانون يطبق واجب على بائعي مقاعد الامان اجراء مثال لكيفية استخدام المقعد. تم تقديم اقتراح القانون من اعضاء الكنيست نوريت كورن(الليكود), يعكف مارجي(شاس) واييلت نحمياس ورابين (المعسكر الصهيوني).
وافيد انه وفقا للقانون الحالي, الغرامات المعطاة لمن ينقل طفلا بدون وضع حزام الامان , مصنفة بحسب جيل الطفل كلما كان اكبر غرامة اقل. 
واشاروا الى انه يجب زيادة الردع ضد السائقين في هذا الموضوع:" المشكلة الاساسية في اسرائيل هي التنفيذ, وكما يبدو ان قانون العقاب الحالي, غير رادع كفاية اذ يتم اعتقال السائقين  وفي السيارة يجلس الطفل بدون حزام الامان". 
وفقا لمعطيات منظمة الضوء الاخضر, في عام 2015 اصيب اكثر من 1800 طفلا في جيل 0-14 بحوادث الطرق اثناء السفر بالسيارة. 
منظمة الضوء الاخضر: "وجدت الدراسات ان واحدة من الاسباب الاكثر شيوعا التي بسببها اطفال يلقوا حتفهم هي حوادث الطرق. في حالات عديدة يصاب الاطفال اثناء السفر في السيارة, بسبب عدم وضع حزام الامان او ليسوا في مقعد الامان المناسب لجيلهم. سائق يعلم انه من المرجح ان يتم اعتقاله اذا نقل طفل بدون حزام امان, يمنع ان يعرض حياة الطفل للخطر. يجب على الدولة إعطاء الأولوية لعودة وجود الشرطة في الشوارع, لتنبيه السائقين من تعريض حياة الأطفال للخطر".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات