بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
في ذكرى الجلاء السوري الحكومة الإسرائيلية تعقد جلسة لها في الجولان الس
  17/04/2016

في ذكرى الجلاء السوري الحكومة الإسرائيلية تعقد جلسة لها في الجولان السوري المحتل

موقع الجولان للتنمية  

في رسالة سياسية مباشرة توجهها الحكومة الإسرائيلية للنظام السوري في ذكرى جلاء قوات المستعمر الفرنسي عن الأرض السورية، تعقد الحكومة الإسرائيلية  للمرة الأولى منذ  احتلال الجولان وضمه الى الدولة العبرية في العام 1981 جلسة للحكومة الإسرائيلية، بكامل أعضائها، في الجولان المحتل، وعلى طاولة البحث بند أساسي، سيحمل رسالة واضحة إلى كل من يعنيهم الأمر: الروس والاميركيين، والأمم المتحدة وايضاً السوريين، بأنّ الجولان جزء لا يتجزأ من إسرائيل، وأنّ الحكومة الاسرائيلية غير معنية، وهي لن تقبل، بشكل أو بآخر، التنازل عن هذه المساحة الجغرافية من إسرائيل وإعادتها إلى سوريا، مهما كانت التسوية التي يجري الاعداد لها ، خلال مفاوضات السلام  التي تجري في جنيف لانهاء الحرب في سوريا.

وتسعى إسرائيل الى مطالبة دول العالم بالاعتراف بالهوية الإسرائيلية للجولان السوري المحتل. ومسألة انسحاب اسرائيل من الجولان "ليس مطروحا على الاطلاق، لا في الحاضر ولا المستقبل".

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فان نتنياهو يخشى ان تتعرض إسرائيل لضغوط من المجتمع الدولي لحملها على الانسحاب من هضبة الجولان إذا ما تم التوصل الى اتفاق بشأن مستقبل سوريا خلال مفاوضات السلام التي تجري في جنيف.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات