بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
ممتحنو السياقة يعلنون الاضراب احتجاجا على خطة وزارة المواصلات
  27/03/2016

ممتحنو السياقة يعلنون الاضراب احتجاجا على خطة وزارة المواصلات



أعلنت منظمة ممتحني السياقة في اسرائيل الاضراب العام  والامتناع عن اجراء امتحانات السياقة للمتقدمين لها، احتجاجا على خطة الاصلاح التي بادرت اليها وزارة المواصلات وقال برنارد غروسمان، رئيس لجنة ممتحني السياقةغروسمان في البداية أن ‘ وزارة المواصلات قررت خصخصة الامتحانات بهدف اخراج الممتحنين من هذه المهمة، وهذا أمر خطير بنظرنا ونابع من منظور اقتصادي، ومن الطبيعي أن يتغلب العامل الاقتصادي على المنطق والعدل’.
وأكد غروسمان أن الممتحنين هم موظفو دولة باتفاق شخصي، ونفى أن يكون لهم أي تأثير في تعيين عدد الممتحنين ومكان عملهم، وأضاف ‘ الدولة تعلن عن مناقصة، لكنها تلجأ لنشر معلومات كاذبة للأسف داعية الى تحسين مستوى الممتحن والامتحان. هذا جيد لكنها لم تقم ولا مرة بمراقبة أي درس أو امتحان فعن أي تحسين يتحدثون’؟
واعترض غروسمان على قرار الوزارة بخصخصة الامتحانات دون الرجوع الى منظمة الممتحنين أو مفاوضتها واقترح أن تقوم الوزارة باحضار ‘ عشرين ممتحنا جديدا، وهذا ما طالبنا به منذ سنتين، لكن هدفها هو اخراجنا من الصورة والاثبات أنها ترفض الحديث معنا’.
وعبر غروسمان عن أمله بأن يتم التحرك نحو حل بتدخل الهستدروت لأن ‘الساحة أخذت تسخن‘ كما قال مؤكدا أن الممتحنين لا يودون الاساءة لأحد.

تجدر الاشارة الى ان  معظم مواطني الجولان يُمتحنون في مدارس السياقة في كريات شمونة، وينتظر العديد منهم انتهاء الاضراب لاستكمال رخص السياقة .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات