بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
أعضاء مجلس محلي قرية مسعدة ينتخبون رئيسا للمجلس المحلي
  31/12/2015

 

 

أعضاء مجلس محلي قرية مسعدة ينتخبون رئيسا للمجلس المحلي

 موقع الجولان للتنمية

بعد تعيينهم لعضوية المجلس المحلي في الخامس والعشرين  من الشهر الجاري، قرر أعضاء المجلس الجديد انتخاب الدكتور سلمان خيرالدين البطحيش رئيساً للمجلس المحلي بعد مضي اكثر من 15 عاما كانت رئاسة المجلس لإسرائيلي من خارج اهالي البلدة .

وكانت الداخلية الإسرائيلية قد عينت ستة أعضاء جدد في المجلس المحلي في قرية مسعدة حيث بدأوا بممارسة مهامهم اعتباراً من مطلع الأسبوع الجاري وكانت أولى مهامهم انتخاب رئيس للمجلس من بينهم.

والأعضاء الجدد هم:

- المحامي صالح ابراهيم

- الدكتور سلمان البطحيش

- المهندس كرم الولي

- فضل صبرا – مستشار تربوي

- خالد رضا – خريج معهد متوسط – معلوماتية

- رائدة أبو صالح\صفدي – إدارة موارد بشرية وأمينة مكتبة

ويأتي هذا التعيين بعد الالتماس الذي تقدم به المحامي نبيه خنجر للمحكمة العليا، باسم عدد من أهالي مسعدة، طالب فيه بحل المجلس القديم وتعيين مجلس مكون من أبناء القرية، وقد تم ذلك بالفعل.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس المحلي في مسعدة كان حتى اليوم شخصاً يهودياً من الجليل، تم تعيينه لإدارة شؤون القرية من قبل وزير الداخلية

 الى ذلك تم استدعاء اعضاء المجلس الجدد صباح اليوم الى المحكمة المركزيه في مدينة الناصرة، وكذلك استدعاء قائمقام  وزارة الداخليه"اوري ايلان" من قبل القاضي  للنظر في قضية تعيين 6 اعضاء مجلس محلي بقرية مسعدة بدل تعين  أعضاء ما بين 7-9  . الا ان المحكمة رفضت الشكوى المقدمة ضد التعييين .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

اياد شمس

 

بتاريخ :

02/01/2016 22:43:28

 

النص :

الف مبروك