بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مركز ثقافي /تربوي/ اقليمي على اسم المحسن يوسف الصفدي في مجدل شمس
  13/08/2015

مركز ثقافي /تربوي/ اقليمي على اسم المحسن يوسف الصفدي في مجدل شمس

موقع الجولان للتنمية

المحسن المرحوم يوسف الصفدي

مركز ثقافي على اسم المحسن يوسف الصفدي في مجدل شمس

موقع الجولان للتنمية

أعلن  رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس السيد دولان أبو صالح  عن حصوله على الموافقات النهائية والميزانية اللازمة لبناء مركز ثقافي " إقليمي"في مجدل شمس ، في نفس الموقع الذي أقيم عليه المركز الطبي أنذاك، "تكريما لروح العطاء التي حملها هذا الانسان المُميز الذي يفخر به كل بيت في مجدل شمس”على أن يبدأ العمل في بنائه مطلع العام القادم."

وبحسب المخطط الذي تمت الموافقه عليه، فإن المركزالثقافي سيحتوي على مسرح يتسع لـ 400 شخص، بالإضافة إلى خشبة مسرح وفق أعلى المواصفات، مع غرف خدمات وكافيتيريا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون شيكل.

وسيسمى المركز الثقافي على اسم المحسن المرحوم يوسف الصفدي، الذي كان قد تبرع في الستينيات من القرن الماضي، ببناء مستوصف في القرية.

 "المرحوم المُحسن يوسف الصفدي هو ابن مجدل شمس، قام ببناء مركز طبي لخدمة المنطقة في الستينيات، فعل ذلك بشهامة وبفخر وبشعور تزينه روح الانتماء وشعلة العطاء، فلماذا لا نقتدي به؟ بدلا من أن نقوم بتشويش عملية بناء المدارس والمرافق الحيوية لمجدل شمس والمنطقة " كما جاء في صفحة السيد دولان أبو صالح.






وجهاء وشيوخ المنطقة امام حفل تدشين المبنى 1965

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات