بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
25 عاما على اول شركة كمبيوتر في الجولان المحتل
  09/05/2015

 25 عاما على اول شركة كمبيوتر في الجولان المحتل

موقع الجولان للتنمية / ايمن أبو جبل

احييت شركة كمبيوتر حرمون في بلدة مجدل شمس قبل ظهر اليوم،  الذكرى الـ 25  لتأسيسها، كاول شركة كمبيوتر تقام في الجولان السوري المحتل في العام 1990 بمبادرة من االسيد نبيه علي عويدات خريج الاتحاد السوفياتي. الذي تفرغ بعد انتهاء دراسته الاكاديمية الى هذا المجال، وعمل على ربط الجولان في عالم الكمبيوتر والانترنت،  بالاشتراك مع السيد ايمن إبراهيم.

 وتعتبر شركة كمبيوتر حرمون آنذاك اول شركة مهنية تقدم خدمات الكمبيوتر والانترنت في الجولان المحتل والجليل الفلسطيني.

واستطاعت الشركة ربط الجولان مع العالم الافتراضي من خلال خدمة الانترنت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، واستمرت وحيدةً في تقديم خدماتها  ف هذا المجال حتى العام 2000  حتى ظهور عدة شركات منافسة في الجولان عملت في هذا المجال.

 واحتفظت الشركة التي استلم ادارتها فيما بعد السيد رؤوف عويدات، من تقديم خدماتها لزبائنها في الجولان المحتل، بشكل مستمر ومتواصل في أحدث أجهزة الكمبيوتر وخطوط الشبكة العنكبوتية، حيث تقدم خدماتها الى العديد من المؤسسات الاهلية والرسمية ومئات البيوت في الجولان المحتل.

 وبعد أن اقتصر عملها في بداياته على بيع وصيانة أجهزة الكمبيوتر، إلا أنها تعتبر اليوم من المحال الرائدة في مجال الهواتف الخليوية، وهي المسوق المعتمد لشركة “هوت موبايل”، بالإضافة إلى تسويق خدمات الهاتف الخليوي لمعظم الشركات العاملة في هذا المجال، كما وتملك أكبر مختبر لصيانة أجهزة الهاتف الخليوي في الجولان.

وبهذه المناسبة دعت الشركة زبائنها الى حضور احتفالية الوبيل الفضي ، تخللها عروض مبيعات عديدة مختلفة  لأجهزة الكمبيوتر والاتصالات الخليوية، وحسومات بيع تستمر لمدة ثلاثة أيام ، في مقرها الكائن  قرب دوار النافورة  في مدخل مجدل شمس الجنوبي.

   

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ربيعه و باسل ابو صالح

 

بتاريخ :

10/05/2015 02:22:35

 

النص :

الف مبروك اخ نبيه و انشاء الله تحتفل باليوبيل الذهبي مع المزيد من التقدم والازدهار والانتشار..فالبقاء للافضل داءما.. مع فاءق الموده