بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
نظام جديد في حق الأولوية لعابر الطريق
  29/03/2015

نظام جديد في حق الأولوية لعابر الطريق

موقع الجولان للتنمية

دخل الى حيز التنفيذ اليوم نظام مروري جديد يلزم السائقين اعطاء احقية المرور للمشاة حتى قبل ان يبدأوا باجتياز وعبور الشارع.

في محاولة لمحاربة العدد المرتفع للمارة المصابين بجروح في حوادث السير، يدخل اليوم (الأحد) نظام جديد حيز التنفيذ، حيث يوسع من حق الأولوية للمشاة.

حتى الآن، تم إعطاء الأولوية للمشاة فقط عندما بدأ عبور الشارع، اما مع القانون الجديد، فيتوجب على السائق اعطاء حق الأولوية لمن يعبر الشارع حتى عندما يقترب من ممر عبور المشاة أو الوقوف بجانبه.

النظام الجديد جاء بمبادرة من الهيئة الوطنية للامان على الطرق، الذي وافقت عليه اللجنة الاقتصادية، ووزير النقل يسرائيل كاتس، وينص النظام الجديد  على أن يبطء سائق السيارة قبل أي ممر المشاة إذا كان عابر الطريق قريبا أو واقفاً بجانب ممر المشاة.

وتقول الشرطة انها ستعمل بصرامة على تطبيق النظام الجديد ابتداءً من يوم غد وانها ستعمل على تطبيق وجوب وضع حزام الامان للركاب في المقعد الخلفي ايضاً.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات