بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
العاصفة الجوية شام تصل الجولان مساء اليوم
  10/02/2015

العاصفة الجوية  شام  تصل الجولان مساء اليوم

موقع الجولان للتنمية


أطلق خبراء ارصاد جوية ومواقع عربية وفلسطينية أسم "شام" على المنخفض الجوي الذي سيضرب المنطقة  منذ مساء اليوم الثلاثاء. ومن المتوقع أن تبدأ "شام" بأجواء عاصفة نتيجة تأثير منخفض جوي عميق جداً سيتشكل جنوب غرب تركيا الاثنين وبداية تأثيره ستكون على شكل رياح جنوبية الى جنوبية غربية قوية ويندفع على إثر هذا المنخفض موجة من الغبار والرمال الى المناطق الجنوبية من بلاد الشام وتشمل جنوب فلسطين والأردن .
ويتوقع الراصد الجوي أن تنخفض درجات الحرارة، ويتوقع تساقط أمطار محلية خفيفة في الجولان والجليل، فيما تمتد يوم الاربعاء  إلى منخفض جوي عميق، ويكون الطقس عاصفاً وتكون الرياح شديدة وتصل بعض هباتها الى 85 كم/ساعة أحياناً وخصوصاً يوم الثلاثاء.
وتكون الأمطار متركزة الاثنين على لبنان وسوريا بسبب تمركز المنخفض الجوي المناسب لهذه المناطق وتتساقط الثلوج في جبل الشيخ والجبال اللبنانية العالية جداً، بينما تكون فلسطين خارج المنظومة المطرية باستثناء مناطق الجليل والأعلى والشمال على الحدود اللبنانية.

 


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات