بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
هل تنخفض فاتورة المياه في قرى الجولان بعد انجازات شركة تنور في تقليص
  04/01/2015

هل تنخفض فاتورة المياه  في قرى الجولان بعد انجازات شركة تنور في تقليص كميات الصرف

 وموقع الجولان للتنمية / ايمن ابو جبل

 وجه السيد" الكسندر كوشنير" مدير سلطة المياه الإسرائيلية، رسالة شكر وتقدير الى شركة تنور لادارة شبكات المياه والصرف الصحي، لقدرتها على تقليص كميات المياه المستهلكة في كافة فروعها والمناطق التي تتولى إدارتها، وتفوقها على عشرات الشركات في إسرائيل من ناحية السرعة في الاستجابة لطلبات الزبائن، وسرعتها في علاج المشاكل والثغرات التي تحدث بشكل غير تقليدي واعتيادي، وخدماتها الهائلة في ساعات الطوارئ، وفق "كوشنير".

هذا النجاح الأمر يشرعن  بالضرورة كل الأسئلة حول ضرورة وأهمية مبادرة الشركة ايضاً ، الى بذل المزيد من الجهود لاستكمال مشاريعها، خاصة صيانه عدادات المياه في فصل الشتاء، تحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، والعمل على تخفيض وتقليص فاتورة المياه بعد هذه النجاحات في قرى الجولان المحتل...حيث تعتمد الشركة تسعيرتان لثمن المياه : لاولى التسعيرة العادية وتحسب حسب عدد الاشخاص الساكنين في البيت مضروبا بـ3.5 كوب ماء لكل شخص بالشهر الواحد مضروبا بالتسعيرة العادية، بينما كل كمية تصرف زيادة عن 3.5 كوب للشخص بالشهر فتحسب بتسعيرة أخرى أغلى من التسعيرة العادية.
تجدر الاشارة إلى أن شركة "تنور" هي شركة لإدارة شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، وقد تسلمت إدارة الشبكات في قرى مجدل شمس -مسعدة منذ مطلع العام الماضي 2013 ومؤخرا انضم إليها مجلس محلي بقعاثا وعين قنية، وتوفر الشركة معلومات دقيقة وامينة عن كمية النمياهى المستهلكة، وتستطيع كشف اي عملية تسريب للمياه غير مستعلمة من قبل المستهلك بواسطة تكنولوجيا متقدمة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات