بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مهرجان تأبيني للشاعر الكبير سميح القاسم
  11/10/2014

مهرجان تأبيني للشاعر الكبير سميح القاسم

موقع الجولان للتنمية

شارك المئات من ابناء الشعب الفلسطيني والعشرات من ابناء  الجولان السوري المحتل، وعدد من اعضاء  مجموعات اليسار اليهودي التقدمي تقدمها الشاعر  اليهودي التقدمي روني سوميك، في حفل تأبين الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم في  مسقط رأسه في بلدة الرامة الجليلية. وقد  تولت عرافة الحفل الاعلامية  والشاعرة ايمان القاسم سليمان، بالوقوف دقيقة صمت وحداد على روح القاسم،  وشارك في الحفل وفود رسمية من دولة فلسطين مثلها الكاتب والروائي يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطينية السابق ود.حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية ورجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري،  ومحمد المدني ..ومع ختام حفل التأبين القى وطن سميح القاسم، الابن البكر للراحل سميح القاسم وسرد مسيرة والده بكلمات شاعرية معبرة اثارة روح الاشتياق للراحل وتطرق الى عدد من أهم محطات حياته الادبية والسياسية والعائلية.

وتخلل الاحتفال عدة كلمات، وفقرات غنائية قدمتها الفنانة الفلسطينية امل مرقس، ومقاطع صوت وفيديو من مسيرة سميح القاسم الشعرية والنضالية العامة ومقاطع عائلية خاصة ومميّزة لم تعرض من قبل.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات