بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
تخرج الفوج الأول من الإعلاميين في الجولان
  02/08/2014

 

تخرج الفوج الأول من الإعلاميين في الجولان

موقع الجولان



خرّج المركز التكنولوجي في كلية بيت بيرل في مدينة كرمئييل يوم امس الجمعة، فوجاً جديداً من طلاب دورة الصحافة والإعلام.حفل تخريج الفوج جرى في مطعم الباشا في بلدة مجدل شمس، لثلاثة عشر طالباً اشتركوا في الدورة،التي تضمنت 100 ساعة تعليم نظري ، وورشات عمل تلفزيوني واذاعي وهيئات تحرير  شملت محطة تلفزيون القدس التربوي في مدينة رام الله ومحطات اذاعية فلسطينية وتطبيقات في هيئة تحرير صحف منها صحيفة "يديعوت احرونوت"  وجريدة الايام الفلسطينية، وتضمنت الدورة اسس ومسارات الصحافة وكيفية اعداد التقارير والمقالات الاخبارية، واختيار العناويبن وتحرير التحقيقات الصحفية وعمل التلفزيون والراديو، وكتابة وتحرير مختلف المقالات الاخبارية ، وانواع وانظمة وقوانين الصحافة واخلاقياتها، وكل ما يتعلق بالصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة ، وقد قدم الطلاب في نمهاية الدورة مشروع تخرج تضمن  اخبار وتقارير وتحقيقات ومقالات صحفية . الدورة مُصادق عليها من قبل اتحاد الاعلام والصحافة في اسرائيل، بما في في ذلك الاذاعة  والتلفزيون ..
وقد تخرج من الدورة كل من : ليلى القيش- علا محمود/رومية - المحامي نبيه خنجر - المحامي سليمان عماشة- المحامي دريد بريك- سلمان فخرالدين- سميح أيوب- أيمن أبو جبل - سماح جريرة/ أبو جبل - وئام عماشة - صافي عماشة - جاد عيسى - وعلي ونوس
وقد القى د. عادل شمالي مُركز الدورة كلمة هنأ الطلاب المتخرجين، متنميا لهم المزيد من التقدم والنجاح،  وقال في كلمته "عليكم أيها الإخوة كما على الإعلاميين الآخرين في هذه المهنة، مهنة الصحافة التعامل معها بصدق وحرية وأمانة، مما يخدم ابناء منطقتنا من مكونات، تطرحون المشاكل الموجودة، تحاولون الإصلاح والبناء، ليس مطلوب منكم حل المشاكل، بل الإشارة إليها والعمل على إثارة الرأي العام لتصل الى الجهات المختصة لحلها. ونقل الصورة الحقيقية للقراء والمشاهدين." واضاف " لن ولم يحدث التغيير في مجتمعاتنا ما لم يكون للرأي والرأي الأخر مكانا بيننا، ولن يأتي ذلك إن لم تتوفر لدينا كوادر بشرية تؤمن بذاتها وبشعبها وربها. كوادر تؤمن بنفسها وأبناء جلدتها. كوادر تعصر هذه الأقلام، تجعلها تصرخ، تُسمع الصوت مدوياً بلا خوف أو جل، تصيح بأعلى أصواتها، نريد التغيير، التغيير، التغيير..."  نص الكلمة "
 تجدر الإشارة إلى ان فوجا جديدا من الطلاب يدرسون انضم الى دورة جديدة في قرية بقعاثا  مؤخراً.  وللراغبين في  الدراسة والتعليم الاتصال والاستفسار :

 د. عادل الشمالي :0526505833

 الاستاذ ابراهيم شعبان : 0526222408

 

علا محمود

 علي ونوس من قرية الغجر

سميح أيوب

 

 المحامي دريد بريك

المحامي سليمان عماشة

 وئام عماشة

جاد عيسى  من قرية الغجر

 

 ليلى القيش

سلمان فخرالدين

 المحامي نبيه خنجر

ايمن ابو جبل

 

 مُركز الدورة : د. عادل الشمالي

صافي عماشة

 

 

 



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات