بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
افتتاح مركز التطوير الاقتصادي ودعم مبادرات الأعمال بحضور وزير الاقتصاد
  14/05/2014

افتتاح مركز التطوير الاقتصادي ودعم مبادرات الأعمال بحضور وزير الاقتصاد الاسرائيلي

موقع الجولان

 

 ضمن سلسلة من زيارات" الاسرلة "التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلية في السنوات الاخيرة ، قام يوم امس وزير الاقتصاد الاسرائيلي  زعيم حزب البيت اليهودي المتطرف" نفتالي بينت" بزيارة الى  المجلس المحلي  في  بلدة مجدل شمس، وافتتح مركز تطوير  المبادرات الاقتصادية ودعم مبادرات الاعمال السياحة والتوظيف ، بحضور رئيس المجلس البلدي مجدل شمس، وتلا حفل الافتتاح ندوة في فندق النرجس حضرها  روؤساء  المجالس المحلية لقرى الجولان ورؤساء ومندوبين عن المجالس الاقليمية الجليل الاعلى  "وايلي مالكا "رئيس المجلس الاقليمي للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل ،وعدد من رجال الاعمال من الجولان. وتناول الوزير الاسرائيلي خطط الجكومة الاسرائيلية لتطوير  القرى العربية في الجولان ..
ومركز تطوير المبادرات الاقتصادية" ماطي"هو جمعية اسرائيلية  غير هادفة للربح. يعمل على رعاية ودعم المصالح الاقتصادية القائمة, والتي قيد الانشاء في الوسط العربي في الجليل. من خلال توفير البرامج التدريبية والارشادية وتسهيل الحصول على وسائل الدعم الازمة, سواء الادارية منها أو التسويقية أو المالية المتاحة.
وأقيم المركز بمبادرة من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل, وزارة تطوير النقب والجليل,سلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة في اسرائيل, تيبيت, سلطة تطوير الجليل, وبمساندة من رجال أعمال وممثلي جمهور من الوسط العربي, بهدف دعم وتطوير قطاع الأعمال, لأجل تعزيز الاقتصاد المحلي والمساعدة على خلق فرص وأماكن عمل جديدة.
ويقدم المركز خدمات كاستشارة اقتصادية   في شتّى المجالات الاقتصادية, وذلك لتحسين أداء المصالح الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة. يمكن الاستعانه من خلال المركز بخدمات مستشارين مؤهّلين في مجالات متنوّعة: استشارة أوليّة من أجل اتخاذ قرار حول اقامة المشروع, استشارة حول اعداد خطّة العمل وتحضير دراسة الجدوى: استشارة في مجال التسويق, الادارة الماليّة وادارة القوّة العاملة.و معلومات وتوجيه ويقوم المركز بتوفير المعلومات حول خدمات جهات داعمة أخرى للمبادرين ولرجال الأعمال, مثل خدمات وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل, برنامج التثقيف الاقتصادي, برامج تأهيل القوى العاملة, الدفيئات التكنولوجية, برامج مركز

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات