بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
بعد سلطنة عُمان ..هل ستغير إسرائيل العطلة الأسبوعية قريباً...؟؟؟
  08/04/2013

 بعد سلطنة عُمان ..هل ستغير إسرائيل  العطلة الأسبوعية قريباً...؟؟؟

 موقع الجولان

   تجددت المطالبة في إسرائيل  بتبني مشروع قرار لتغير العطلة الأسبوعية الرسمية  في إسرائيل،من بعد ظهر يوم الجمعة  ولغاية صباح الاثنين  ، ويقول الوزير الاسرائيلي   زعيم البيت اليهودي " نفتالي بينت " ان هذا القرار يوفر للمتدينين الاستفادة من يوم عطلة والتنزه والتمتع بالطبيعة وترتيب المعاملات البنكية والضرائبية والبلدية للموظفين الذين لا يستطيعون انجازها أثناء دوامهم وعملهم خلال الأسبوع.
 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

 

 سلطنة عُمان تغير عطلتها الاسبوعية إلى الجمعة والسبت
أمر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بتغيير العطلة الاسبوعية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بالسلطنة لتكون يومي الجمعة والسبت تماشيا مع القطاع المصرفي والتجاري في كثير من دول العالم.
وفي الوقت الحالي فإن العطلة الاسبوعية في السلطنة هي الخميس والجمعة مثل جارتها السعودية. لكن دولا خليجية أخرى تأخذ عطلتها الاسبوعية يومي الجمعة والسبت وانتقل الكثير من المؤسسات المالية العمانية بما في ذلك البورصة إلى عطلة الجمعة والسبت.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن السلطان قابوس بن سعيد قوله إن القرار سيسري إعتبارا من أول مايو. وأمر السلطان قابوس أيضا بتوحيد العطلات الدينية والوطنية في القطاعين العام والخاص.
ويبدو أن هذه الاجراءات تهدف في جانب منها إلى مساعدة الحكومة في اجتذاب المزيد من المواطنين العمانيين إلى وظائف في القطاع الخاص.
ويحرص المسؤولون على انضمام العمانيين إلى القطاع الخاص لتخفيف الضغط على ميزانية الدولة لكن الكثيرين يحجمون عن القيام بذلك ويشكون من ان ساعات وظروف العمل لا تمثل عامل جذب لهم كما هو الحال في القطاع العام

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات