بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
المحكمة الاسرائيلية تمديد الاعتقال ليومين لشباب اعتقلوا على خلفية
  24/03/2013

المحكمة الاسرائيلية تمديد الاعتقال ليومين لشباب اعتقلوا على خلفية منع لعبة كرة قدم في مجدل شمس


اعتقالات جديدة في الجولان على خلفية منع لعبة كرة قدم في مجدل شمس


موقع الجولان

مددت محكمة الصلح في " كريات شمونة " اعتقال الشباب المعتقلين على خلفية منع لعبة كرة قدم في مجدل شمس يوم امس ليوم بعد غد الثلاثاء لاستكمال التحقيق معهم ، ومن ضمن المعتقلين رئيس الاتحاد الرياضي في الجولان المحتل الدكتور زاهر اسعد البطحيش.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد اعتقلت صباح اليوم الاسير السابق بشر المقت كما اعتقلت يوم امس كل من: د. زاهر البطحيش- رئيس الاتحاد الرياضي في الجولان، الشاب عصام سامي المرعي، السيد بسام سامي أبو جبل، الشاب نعيم فؤاد القلعاني الشاب قاسم مصطفى محمود، الشاب غسان فرحان الشاعر. واستدعت عدد آخر من الشباب للتحقيق معهم، منهم الاسير السابق صدقي المقت ، الذي رفض طلب الاستدعاء كما اعلن على صفحته في الفايس بووك. وقد افاد المحامي يحي الجوهري ان النيابة الاسرائيلية قدمت المعتقليت الى المحكمة لتمديد اوامر اعتقالهم..
الاعتقالات والتحقيقات جاءت على خلفية قيام ناشطين في الجولان المحتل بإيقاف لعبة كرة قدم أقيمت على ملعب مجدل شمس في إطار "اتحاد كرة القدم الإسرائيلي"كما يقول الناشطين..
المباراة كانت بين فريق للفتية من قرية كفر كما في الجليل وفريق للفتية من مجدل شمس. وخلال المباراة اقتحم الملعب عدد من الناشطين السياسيين وقاموا بإيقاف المباراة،الامر الذي دفع الحكم الى ايقاف المبارة وخروج اللاعبين من الملعب برفقة اهاليهم، وقد قال المدرب نديم ايوب مدرب فريق نادي السلام الرياضي "انه من دون التنافس خارج اطار الجولان المحتل فإن موهبة اللاعبين لن تنصقل، وبالتالي يجب فصل الرياضة عن السياسة.، مبدياً استغرابه ودهشته مما يحدث وخروج الضيوف بهذه الطريقة من البلدة" واضاف :
من جهته يعتبر الاتحاد الرياضي في الجولان ان" الجولان ارض سورية محتلة ، يمنع وفقاً للوثيقة الوطنية الصادرة عن جماهير الجولان المحتل في اذار من العام 1981 ، الدخول في اي مؤسسة من مؤسسات الاحتلال، كما تشدد كل قرارات ودستور الاتحاد الرياضي في الجولان على منع اي لاعب من رياضي او اندية الجولان الان
ضمام او اللعب في اطار" الليغا " اتحاد كرة القدم الاسرائيلي، الذي يضم فرقاً عربية من مناطق الجذر الفلسطيني في مناطق العام 1948.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات