بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
تحذير من انتشار وباء الكلب في المنطقة
  18/02/2013

تحذير من انتشار وباء الكلب في المنطقة
 

موقع الجولان


حذرت وزارة الصحة الاسرائيلية وقسم البيطرة في المجالس المحلية المواطنين في الجولان من انتشار وباء الكلب في المنطقة، وطلبت منهم أخذ الحيطة والحذر والتبليغ عن أي حالة مشبوهة عبر الهاتف 3624927 - 050.

وعن هذا قال الطبيب البيطري سلطان ابراهيم:
الطبيب البيطري سلطان ابراهيم

"في الآونة الأخيرة تبين انتشار مرض الكلب من جديد في منطقتي هضبة الجولان والجليل، لذلك نرجوا أخذ الحيطة والحذر والتبليغ عن كل حالة مشبوه بها على الهاتف 3624927 - 050 "
وذكر الدكتور سلطان الأهالي بضرورة تطعيم كلابهم ضد مرض الكلب مرة في السنة، وأن ذلك إجباري، فمن يكون لديه كلب غير مطعم فهو معرض لمخالفة قانونية تصل حتى 6000 شيكل. مع العلم أن كل كلب بلغ الثلاثة أشهر من عمره يجب أن يبدأ بعملية التطعيم.
وأضاف الدكتور سلطان أنه في الآونة الأخيرة، من تاريخ 11-15\02\2013، قام كلب مصاب بداء الكلب بعض أشخاص وحيوانات في مناطق مختلفة امتداداً من "موشاف شاعال" في الجولان حتى "سدي اليعزر" في الجليل، وما زال هذا الكلب طليقاً حتى الآن.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات