بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
أسعار 2013 باسرائيل: ما لن يرتفع هذا الشهر – يرتفع لاحقاً
  02/01/2013

أسعار 2013 باسرائيل: ما لن يرتفع هذا الشهر – يرتفع لاحقاً


حتى قبل الإعلان عن تقديم  موعد الانتخابات في إسرائيل كان واضحاً أن هذا العام (2013) سيشهد ارتفاعات في الأسعار والضرائب في كافة المجالات والميادين . وأصبح هذا الأمر واضحاً ومحددا أكثر في هذه الأيام،بالنسب والأرقام .
وتتضح الصورة أكثر بعد الانتخابات البرلمانية، وبعد تشكيل الحكومة الجديدة، لكن ابتداء من اليوم(الثلاثاء 1/1) ترتفع ضريبة الدخل على الرواتب الشهرية البالغة حتى (14) ألف شيكل بنسبة 1%، وترتفع ضريبة الأرنونا بمعدل 2.3% بعد ارتفاعات بنسبة 3.1% العام الماضي وبنسبة 1.4% عام 2011.
أسعار المياه
وابتداء من1-1-2013  ارتفعت أسعار المياه للاستهلاك المنزلي بنسبة 2.8%.وفي هذا السياق يرتفع سعر أول ثلاثة أكواب ونصف عن المياه المستهلكة بخمس وعشرين أغورة،ليصبح 9.1 شيكل،ويدفع المستهلكون(14.64) شيكل عن كل كوب زائد-بزيادة أربعين أغورة عما كان سابقاً .
وفيما يتعلق بتسعيرة الكهرباء فمن المتوقع أن ترتفع (بعد تشكيل الحكومةالاسرائيلية) بنسبة تقارب 10%،فيما تتراوح الزيادة المتوقعة في أسعار المواد الغذائية ما بين 5%-10%.
وحتى نهاية الشهر الحالي يبدو من شبه المؤكد أن أسعار الوقود تبقى على حالها، مع أنه كان مقرراً حتى وقت قريب رفعها بأغورة واحدة للتر الواحد،لكن الحكومة لاسرائيلية  أبقته على حاله،بسعر أقصى يبلغ سبعة شواقل و (52) أغورة.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات