بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الموالون للاسد والمؤيدون للثورة بين الجولان لمحتل والحسكة ودمشق ..
  09/09/2012

الموالون للاسد  والمؤيدون للثورة بين  الجولان  لمحتل والحسكة ودمشق ..
 

 موقع الجولان /فيسبوك

  لاتزال صفحات التواصل الاجتماعي" الفيسبوك" تشهد معارك ساخنة  بين الموالون للنظام والمعارضون في الجولان السوري المحتل، لم يكن اخرها  التعرض لاعراض الناس، والتطاول على كرامتهم وشرفهم بسبب معارضتهم للنظام ووقوفهم الى جانب  ثورة الشعب السوري، حيث نشرت صفحات موالية" مجهولة المصدر" لافتات تحملها ناشطات سوريات من الجولان المحتل،حازت على اعجابات كبيرة وعديدة تبين  المستوى الاخلاقي التي  وصلت اليه حملات التشويه والطعن بالاداب العامة، وصوراً  بواسطة "نظام الفوتوشوب والرسام " لبعض الناشطين وهم " بلحي" في اشارة الى  الى انهم من اتباع "العرعور"  و"الاخوان المسلمون " وقد صعد الموالون من حملة التشهير والتطاول على المعارضون "باسماء مستعارة "في محاولة لبث الاشاعات وتشويه التاريخ وتزيف الحقائق حول تاريخهم  وارثهم الوطني  والاجتماعي، ولم يكن اخرها ما نشرته بعض الصفحات الموالية حول الترويج " بقبض الاموال لقاء مواقفهم، وقد رد احد العارضون على صفحته الشخصية  على  التشهير بقوله "في الجولان المحتل يروّجون ، أن المعارضين للنظام يقبضون الأموال لقاء مواقفهم ... ونقول لكم ، لو كنتم واثقين بأن هناك أموال تُدفع ، لكنتم أوّل المعارضين ... فمن ارتضى أن يكون عبداً لبشّار فلا مشكلة لديه بتبديله بدولارٍ أو دينار .."

الحسكة.. موالون ومعارضون يتهربون من الخدمة الاحتياطية  ..
منذ شهرين إلى اليوم وعناصر الأمن يشنون حملات البحث المكثفة ليلا" ونهارا" عن الشباب المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية في محافظة الحسكة من خلال طلب هويات الشباب المارين من عند الحواجز الموجودة في مداخل وقلب ومخارج المدن والبلدات ومن كان سنه ضمن السن المطلوب يتم احتجازه فورا" وتجنيده إجباريا" بالإضافة إلى مداهمة منازل المتخلفين وفق قائمة بأسمائهم وعناوينهم. وفي أواخر الشهر الماضي -آب- اتسعت الحملة لتشمل الذين سبق لهم وأن خدموا في الخدمة الإلزامية من مواليد عام 1980 ومافوق لسحبهم إلى الجيش إحتياطيا" ومازالت هذه الحملات اليومية جارية إلى اليوم في عموم محافظة الحسكة والحال نفسه في محافظات أخرى. وهذا إن دل على شيئ فهو يدل على انهيار جيش النظام وقلة عدد جنوده المتبقين، وكيف لا وقد أصبح معظم الجنود في عداد المصابين والقتلى والهاربين والمنشقين  منذ أن زج  بشار الأسد الجيش في حربه ضد الشعب السوري للقضاء على الثورة. اللافت في هذا الأمر أن حتى الشباب المؤيد للنظام في الحسكة لا يريدون الخدمة في الجيش فأخذوا يبحثون منذ أشهر عن وسائل تساعدهم على التهرب من الخدمة العسكرية الإلزامية كما يفعل الشباب المعارض، لكن الفرق بين الطرفين هو أن الموالي يخشى على نفسه من الأذى، أما المعارض فلا يريد أن يشارك في قتل شعبه ولا الدفاع عن بقاء المجرم بشار الأسد ونظامه في الحكم

دعوة من موالين ومعارضين سوريين للاعتصام للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار
دعا سوريون موالون ومعارضون من على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتنظيم اعتصام السبت المقبل "لوقف إطلاق النار الفوري من جميع الأطراف وتطبيق القانون"، دون أن يتم تحديد مكان الاعتصام.
وأعلن أصحاب المبادرة من على صفحتهم أنها ستكون "سلمية" موضحين أن "أي حزب سياسي لم يعلن حتى اللحظة تبني المشاركة، وأنها تتضمن الدعوة لانتخابات مبكرة، وعفواً عن المسلحين والقبول "بإصلاح النظام"، على اعتبار أن البلاد تتسع للجميع".
وأطلق المبادرة "صفحة موالي ومعارض معاً لوقف إطلاق النار الفوري من جميع الأطراف وتطبيق القانون"، فتم فتح صفحة جديدة حملت اسم "مليونية الإنقاذ السورية – السبت 15 أيلول 2012"، وحصلت حتى أمس على 4230 عضواً حتى الساعة.
وجاء في المبادرة أن الاعتصام سيكون "سلميا وهدفه سورية أولا، ولن يرفع فيه أي علم سوى الشعارات التي تخص وحدة الوطن والشعب مع اختلاف الميول السياسية".
وأوضح مطلقو المبادرة أن "الغرض هو وقف إطلاق النار الفوري من جميع الأطراف أي من الجيش السوري و"الجيش الحر" ومن معهم من عرب وأجانب جهاديين".
وستطالب "المليونية" أيضاً بـ"إجبار الأطراف على الحوار وإجراء انتخابات رئاسية عاجلة بمراقبة دولية محايدة"، وأن يتم "تشكيل حزب رسمي معارض يشمل معارضة الخارج والداخل حتى يتسنى لهم الجهاد بالإصلاح على أرض الوطن ومحاربة الفساد دون أطماع أجنبية".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ماجد البطحيش

 

بتاريخ :

10/09/2012 07:55:07

 

النص :

السادة معارضين وموالين اهديكم قول الشاعر هشام الجخ تفرقنا على يدكم فتبت كل ايديكم
   

2.  

المرسل :  

وهيب أيوب

 

بتاريخ :

11/09/2012 09:21:51

 

النص :

أخلاق الشبّيحة ...! في كل مجتمع من المجتمعات البشرية يوجد مجموعات يُطلق عليهم " حثالة " أو " العالم السفلي " وهذا توصيف سوسيولوجي للظاهرة وليس شتيمة ، وهؤلاء على الأغلب لم يتلقوا تربية صالحة في بيوتهم ، إما لقصور الوعي والثقافة لدى أهلهم أو أنهم قد عانوا مشاكل عديدة في طفولتهم في بيئة متدنيّة تربويّاً . وهؤلاء عادة يخاطبون بعضهم البعض بالشتائم والألفاظ البذيئة القاذعة ، فكيف بالآخرين ..؟! من المُفضّل دائماً عدم الرد على هؤلاء بالمثل والهبوط إلى عالمهم السفلي ، لأنهم سيقتنعون عندها بأن هذي هي أخلاق المجتمع كَكُل .