بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجولان: احتفال بذكرى الجلاء
  17/04/2012

الجولان: احتفال بذكرى الجلاء
الجولان - «جولاني

شارك المئات من أبناء الجولان المحتل في إحياء ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سوريا. فقد تجمع المشاركون من مختلف القرى في ساحة سلطان الأطرش في مجدل شمس، متقدمين عبر الشارع الرئيسي للبلدة، حاملين الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد، منشدين الشعارات الوطنية وهاتفين بشعارات مؤيدة للرئيس الأسد.
وفي ساحة سلطان الأطرش ألقيت عدة كلمات تحدثت عن الوضع الراهن في سوريا، وتطرقت للانقسام الحاصل على الساحة الجولانية، شاجبة استخدام العنف بين الأهالي، مستنكرة على وجه الخصوص الاعتداء على السيد محمود عماشة وعائلته في بقعاثا الأسبوع الماضي، معتبرة استخدام العنف مرفوضاً من أي جهة كانت لأنه يهدد السلم الأهلي ويشرذم المجتمع الجولاني، ويصب فقط في مصلحة الاحتلال.
وكان الاحتفال قد افتتح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، ثم قام عدد من الأطفال بإنشاد بعض الأناشيد وإلقاء القصائد الشعرية، قبل أن يختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات