بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مظاهرة ضد اسعار الدخول الى جبل الشيخ على مدخل مجدل شمس
  25/02/2012

 مظاهرة ضد اسعار الدخول الى جبل الشيخ على مدخل مجدل شمس

موقع الجولان

دعى نشطاء عرب ويهود من الحركة الاحتجاجية الاجتماعية ضد الغلاء في مستوطنة" كريات شمونة" الخالصة الفلسطينية، الى مظاهرة ضد اسعار الدخول الى منتزه جبل الشيخ،وقد كان من المقرر ان تبدأ التظاهرة التي دعى اليها المنظمون اسبوعيا عند الساعة الثانية عشرة، الا ان الداعيين لم يصلوا الا بعد ساعة لاكتظاظ حركة السير، في هذا الوقت تجمع عدة شباب وشابات من مجدل شمس عند مدخل جبل الشيخ وغادروا بعد ان  اعتقدوا ان الداعيين للمظاهرة لن يصلوا.  وقال يارون وهو احد المنظمين لهذه المظاهرة لموقعنا"  " نحن مجموعة من اليهود والعرب اصابنا الذهول الى ما قامت به الشرطة الاسرائيلية حين اعتقلت فتي "لم يبلغ من العمر  13 عاما " من سكان مجدل شمس ،بسبب  دعوته على صفحة الفايس بووك بالدخول المجاني الى منتزه جبل الشيخ،نحن هنا اليوم لنضم صوتنا الى صوته وصوت الحق والعدالة الاجتماعية بضرورة اعادة النظر في اسعار الدخول الى منتزه جبل الشيخ، حيث معظمنا لا يعرفه وانما نسمع عنه، ولا نستيطع الدخول بسبب الاسعار الباهضة التي تفرضها ادارة منتزه جبل الشيخ على السياح. اليس من حقنا ان نتمتع  كالاغنياء.. وان كنا غير محقين بتصرفنا هذا فليأتوا الى اعتقالنا ايضاً.

وقد قدمت سيارتين من الشرطة الاسرائيلية وقامت باعتقال ثلاثة من المتظاهرين اليهود في مجدل شمس،للتحقيق معهم. وقد اكدت احدى الناشطات ان  دعوتهم للتظاهر ستكون ايضا يوم الخميس القادم في نفس الموعد، حتى تستجاب  مطالبهم بتخفيض اسعر الدخول الى منتزه جبل الشيخ، والسماح لسكان المنطقة بالتمتع بالثلج  اسوة  بطبقة الاغنياء. وسنتواصل مع العديد من ابناء المنطقة في مجدل شمس خلال الفترة القادمة.

 

 



 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات