بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
فتح معبر القنيطرة لعودة عدد من طلبة الجولان الدارسين في دمشق
  16/02/2012

فتح معبر القنيطرة لعودة عدد من  طلبة الجولان الدارسين في دمشق

 

 قالت صحيفة هأرتس الاسرائيلية  ان وزير الداخلية الاسرائيلي " ايلي يشاي"  اصدر قراراً  بفتح معبر القنيطرة ليتسنى   لـ15 طالب من  الطلبةالدارسين في جامعة دمشق العودة الى الجولان المحتل، ومنح موافقته لـ35 مواطن ومواطنة من الجولان المحتل بالذهاب الى دمشق لتقديم التعازي بوفاة اقارب لهم توفوا خلال الفترة الاخيرة. ويُشترط تنفيذ موافقة وزير الداخلية، موافقة الجهات الامنية والعسكرية في اسرائيل. ووفقاً لصحيفة هأرتس الاسرائيلية فان المعبر سيفتح يوم الاثنين في العشرين من الشهر الجاري، وقال وزير الداخلية " انه سمح بعودة الطلبة الذين لم ينهوا تعليمهم في جامعة دمشق  بسبب الاحداث الامنية في سوريا، وفي نيته تقديم المساعدة لهم لاستكمال تعليمهم في الجامعات الاسرائيلية من خلال وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية ووزارة تطوير النقب والجليل" بحسب صحيفة هأرتس.

 وقالت مصادر في الداخلية الاسرائيلية ان 245 طالب وطالبة من ابناء الجولان يدرسون في جامعة دمشق ،وسيكون بامكان كل طالب العودة الى الجولان المحتل واستكمال تعليمه في اسرائيل،مع الاخذ بعين الاعتبار ان ليس كل من يتقدم بطلب العودة سيفضل استكمال تعليمه هنا في اسرائيل "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات