بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الاسرائيليون ينظّفون العبّارات من الغجر السورية إلى مزارع شبعا
  08/01/2012

الاسرائيليون ينظّفون العبّارات من الغجر السورية إلى مزارع شبعا

 
لم يوقف الاسرائيليون نشاطهم الميداني في الجانب الآخر من الحدود اللبنانية اللاسرائيلية امس وسُجلت حركة واسعة للعمال والجنود الاسرائيليون الذين قاموا بأعمال صيانة السياج الشائك وتنظيف عبّارات المياه المقفلة اصلاً بالأسلاك الشائكة وذلك في ظل حراسة عسكرية مشددة امتدت من بلدة الغجر السورية المحتلة حتى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة.. يذكر الى ان السلطات الاسرائيلية تدرس امكانية  بناء جدار امني مع لبنان بين منطقتي كفركلا اللبنانية والمطلة في الداخل" الفلسطيني "   لمنع الاحتكاكات بحسب ما وصفها المسؤولون الإسرائيليون، على الحدود في ظل الحالة الفريدة من نوعها التي يعيشها الجنوب اللبناني المقسم ما بين ميليشيات حزب الله والجيش اللبناني وقوات «اليونيفيل». وتستعد  اسرائيل  الى مرحلة ما بعد سقط بشار الاسد  في سوريا حيث تخشى من وقوع ترسانة دمشق الكيماوية والجرثومية بيد حزب الله، مع الحديث المتكرر عن عمليات نقل متواترة لترسانة الحزب نفسه من سوريا بسبب التطورات الأمنية هناك، فضلاً عن إمكانية تسرب أسلحة الدمار الشامل تلك إلى الحزب.
رغم ان بعض المراقبين  الاسرائيليين يقولون انه  من غير المتوقع أن يبادر حزب الله خلال العام الجاري بالهجوم على إسرائيل. ومع ذلك، يضع الإسرائيليون سيناريوهات سقوط 15000 صاروخ من لبنان، معظمها في منطقة حيفا، ومن ثمانية إلى 12000 صاروخ قد تسقط في منطقة الخضيرة، وحوالي 800 صاروخ في منطقة تل أبيب، ما قد يؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين.
 
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات