بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الامن الاسرائيلي يوصي باغلاق معبر القنيطرة امام حركة الافراد
  27/12/2011

الأمن الإسرائيلي يوصي بإغلاق معبر القنيطرة أمام حركة الأفراد
عن موقع دليلك

بثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم تقريراً لمراسلها "غاي فارون" يقول ان الجهات الأمنية الإسرائيلية توصي بإغلاق معبر القنيطرة امام حركة الأفراد، على ان يبقى مفتوحاً لغرض عبور إنتاج سكان الجولان من التفاح وعبور الحالات الإنسانية فقط.
وحسب المصدر فان هذه التوصية تلاقي ايجابية في التعاطي معها من قبل الجهات الاسرائيلية الرسمية، مما يعني ان كافة الحالات من سكان الجولان الذين تسمح لهم اسرائيل بالمغادرة والعودة من والى سورية يجب ان تتم عبر دولة ثالثة، اي عبر الاردن او تركيا.
وحسب التقديرات، فانه في حال تم اعتماد توصية الجهات الامنية الاسرائيلية باغلاق معبر القنيطرة امام حركة الافراد، فانه وفي فترة قد لا تزيد عن نصف سنة من الان سيكون على الجولانيين الراغبين بالوصول الى سورية ولا تعتبر حالتهم انسانية مثل طلاب الجولان الدارسين في جامعة ومعاهد دمشق وكذلك الزيارة السنوية لرجال الدين ونساء من الجولان في الاسبوع الاول من شهر ايلول من كل عام، سيضطرون الوصول الى هناك عبر المعابر الحدودية الرسمية وليس عبر معبر القنيطرة- "اي عن طريق الاردن ".
وحسب التقرير في تلفزيون القناة الثانية، تأتي هذه التوصية من الجهات الامنية الاسرائيلية بحجة ان سورية دولة معادية ولا تربط لاسرائيل بها علاقات دبلوماسية وكذلك لا تتوفر بمعبر القنيطرة مواصفات المعبر الدولي.



                   طباعة المقال                   
التعقيبات