بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الحوار، اين نقف وماذا نريد؟؟ لقاء جديد من حوارات عن الثورة السورية
  21/12/2011

الحوار، اين نقف وماذا نريد؟؟ لقاء جديد من حوارات عن الثورة السورية

موقع الجولان


أقيمت  مساء  يوم أمس الجمعة الحلقة السادسة من حلقات الحوار التي يقوم بها مجموعة من المهتمين من ابناءالجولان المحتل ، وتتناول هذه اللقاءات الأحداث الراهنة في الوطن الام سوريا والساحة الجولانية المحلية.

 وبدء الحوار والذي قدمه  الأستاذ فوزي وهبي ابو صالح، في تعريف الحوار من خلال عدة مداخلات فلسفية وعلمية ، وابرز هذه التعريفات هو ان الحوار  اسمى غايات  الوجود، من اجل الوصول الى الهدف المنشود بشكل ديمقراطي، والحرية حق مكفول للجميع ، وعدم التعاطي مع  المسلمات لان الحقيقية ليست مطلقة، فهي حقيقية انية، وما هو حقيقي الان هو قد يكون غير حقيقي في زمن ومكان اخر، حتى لو تناول نفس الموضوع.

 كما تطور النقاش الى ما يجري في الوطن ، فوطننا يمر في مرحلة الثورة الثانية . فالثورة الأولى كانت في سبيل نيل الحرية والاستقلال من الاستعمار ، اما ثورة الشعب السوري اليوم فهي ثورة من اجل التخلص من التبعية ونظام الحزب الواحد ، وهنا يطرح سؤال؟ انا انتمي لشخص  او مجموعة  أشخاص، وهلل النظام في خدمة الشعب ام العكس؟؟.

فالسلطات  والأنظمة العربية القائمة تعمل بشكل هرمي يخدم مصلحته، ويضم بداخله اهرام صغيرة، وهذا النظام الهرمي يقوم على تنفيذ الأوامر والانصياع للنظام والسلطة.

كما بدأ نقاش ومداخلات حول الموضوع المطروح من قبل المشاركين، وتم التطرق إلى ما شهدته مظاهرة يوم أمس ، وكيف أظهرت مجموعة عدم تقبلها  الاخر، وكيفية التعامل مع ما حصل، بالمواجهة ام بأساليب أخرى.

يذكر أن هذه الحلقات هي ضمن  سلسلة لقاءات تفاعلية عامة، تجري أسبوعيا بين الناشطين والمهتمين  من أبناء الجولان المحتل .

                   طباعة المقال                   
التعقيبات