بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الصليب الأحمر يسھل عملية عبور عروسين سوريتين عبر معبر القنيطرة
  03/11/2011

الصليب الأحمر يسھل عملية عبور عروسين سوريتين عبر معبر القنيطرة

موقع الجولان


وسط أجواء احتفالية , وانتظار دام سنين طوال , وحب جمعهما منذ ايام الدراسة الجامعية في العاصمة السورية دمشق , وصلت صباح اليوم الخميس العروس السورية ميادة عبيد , الى عريسها ابن الجولان المحتل منجد عواد ، ووصلت معها زوجةالشاب ربيع ذوقان ابو صالح من بلدة مجدل شمس ، وعادت ايضاً خمس سيدات الى منازلهن في الجولان المحتل بعد، تأجيل عودتهن منذ زيارة وفد رجال الدين السنوية قبل حوالي الشهر، واربع طلاب انهوا دراستهم الجامعية في جامعة دمشق، وعبر من الجولان المحتل  عائلة السيد نعيم بريك ( زوجته وابنه) لإجراء عملية زراعة كلى للشاب علاء  نعيم بريك.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصفتها وسيطا محايداً وإنسانياً بناءً على طلب من السكان السوريين في الجولان المحتل وبموافقة السلطات السورية والإسرائيلية. وتعمل اللجنة الدولية مع المسؤولين في كلا الجانبين من المنطقة المنزوعة السلاح التي تسيطر عليها قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك لتمكين السكان من العبور ذهابا وإيابا لأغراض إنسانية وتعليمية ودينية.
وتنفذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشاطاتها الإنسانية في الجولان المحتل منذ عام 1967 وهي تحافظ على تواجد دائم هناك منذ عام 1988. من خلال دورها المحايد.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات