بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الاسير وئام عماشه من سجنه ::أريد فرحاً لكل من قال لا ودفع الثمن، أريد
  17/10/2011

الأسير وئام عماشة:  في رسالة له قبل إتمام صفقة التبادل :أريد فرحاً لكل من قال لا ودفع الثمن، أريد فرحاً في كل زوايا الوطن.

قبل 24 ساعة من تحريره..  الجولان يستعد  لاستقبال الأسير وئام عماشة

موقع الجولان

قبل تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين اسرائيل وحركة حماس بيوم واحد  نظرت  المحكمة العليا الاسرائيلية في 4 التماسات ضد صفقة التبادل قدمتها منظمة الماغور" التي تمثل  ما يسمى " المتضررين من الارهاب الفلسطيني"وافراد عائلة قتل خمسة منها خمسة في عملية عسكرية بمدينة القدس.وترجح المصادر ان يتم رد الالتماسات الاربعة لانه في حال غير ذلك فان الصفقة سوف تتعطل وهذا ما لا يريده المستويين السياسي والامني في اسرائيل.

وعلى صعيد الجولان السوري المحتل،تتواصل الاستعدادات لاستقبال الأسير السوري وئام محمود عماشة، الذي تم نقله  إلى سجن الشارون حيث يتم تركيز  قسم من الأسرى المحررين داخل السجن وسط إجراءات أمنية مشدده، ولم يعرف بعد فيما إن كان سيتحرر مباشرة من السجن، أم سيتم نقله إلى مكان أخر قريب من الجولان المحتل، من جهتها الشرطة الإسرائيلية استدعت والد الأسير محمود عماشة " ابو رفعت"  إلى مقرها في مستوطنة " كتسرين" وأبلغته عن خشيتها من  حفل استقبال الأسير، وما يرافقه من طقوس   تقليدية في الجولان، وأبدت رفضها  لطقوس الاستقبال ،وكل المظاهر الاحتفالية المتمثلة برفع الأعلام السورية، وإغلاق الشوارع، وحذرت الشرطة الإسرائيلية رفع أية أعلام وطنية سورية في المناطق التي يعيش بها إسرائيليون في الطريق بين الجولان وسجن الشارون، أو حتى داخل الشوارع الرئيسة المؤدية إلى الجولان في حال تم تحرير الأسير من سجن الشارون.

وأفاد ناشطون سوريون من لجنة استقبال الاسير  وئام محمود عماشة" ان الاسير  وبغض النظر عن المكان الذي سيتحرر به، فان حفل استقباله الرسمي سيبدأ من لحظة استلامنا الأسير، وستكون مجدل شمس أول محطة يصلها الأسير، حيث سيضع أكاليل الورد على  أضرحة  شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، الشهيد الخالد هايل حسين أبو زيد ،والشهيد الخالد سيطان نمر الولي، ومن ثم سيتوجه مباشرة إلى قرية  مسعدة في طريق العودة الى مسقط رأسه في قرية بقعاثا،التي ستزينها الأعلام واللافتات الوطنية السورية، وستشهد عرساً وطنياً شعبياً  بمناسبة  انتزاع حرية الاسير وئام محمود عماشة....

 وقد تواصلت  التعليقات والتهاني والأمنيات  بانتزاع الأسير السوري السوري وئام عماشة لحريته  من خلال الصفحة الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي الفايس بووك التي أنشأها ناشطون سوريون من الجولان للتضامن مع وئام خلال اضرابه عن الطعام تضامناً ودعماً لثورة شعبنا السوري  المطالبة بالحرية والعدالة، وكتب  محبيه واصدقاءه ورفاقه وناشطي الانترنت والفايس بووك من سوريا وخارجها الكثير من التعليقات والتهاني التي تفتخر بمواقف الاسير الجريئة والشجاعة في قول كلمة الحق ورفع صوت الحرية من خلال معركة الامعاء  التي خاضها نصرة للشعب والوطن السوري.

  وجاء في احدى التعليقات".....كيف لنا أن نعانق كل هذه الحرية القادمة، فعيونك أنهار وعروقك أشجار، ودموع أمك بحور وبحار، وحزن أبيك، صخرة أبت أن تنهار، ولهفة جدتك إليك، عمر قد يطول، أو قد يغيبها الموت ،وللجسد حق من شدة الفرح أن يرحل كما عند المغيب ينام النهار.... وئام لا تفعلها وتبقى هناك ..... أخواتك إخوتك وعتبة الدار، قسما إن لم تأت سيصبحون أشلاء وغبار....

 و في آخر رسالة وصلت من وئام وقبل خبر إتمام صفقة التبادل كتب:
مطلوب فرح

أريد فرحاً يترك وشاحه لجيل أو جيلين...أريد فرحاً يتجاوز مسح غبار التعب عن الوجه ورسم البسمة على الشفتين...أريد فرحاً يتعاقد مع الروح وينعكس بريقاً أبدياً في العينيين...أريد فرحاً ديكتاتورياً يستبد بيَّ ويصادر حق الجراح بممارسة عبادتها وأن يهدم بجرافات الأمل كل معابد الحزن.
أريد فرحاً نصنعه بأيدينا يجتاح الشوارع بلوحات فولكلورية جديدة، ويملأ الساحات والميادين بالهتاف، فرحاً لم نمارسه من قبل، لكنه قادم,,, إنه الإنتصار.
أريد فرحاً لكل المقهورين والمعذبين والفقراء ولكل من داست بساطير الأنظمة كرامتهم وسرقت السجون سنيّ عمرهم.
أريد فرحاً لكل من قال لا ودفع الثمن، أريد فرحاً في كل زوايا الوطن.
فهذا أنا وأنت يا وطني والزمن على موعد مع الفرح
وئام عماشة
معتقل الجلبوع

 فهنيئا يا وئام... وهنيئا للحرية  بك.... وهنيئا للجولان وللوطن الغالي في حريتك

 صور من الاستعدادات لاستقبال الاسير المحرر امام منزل والديه في قرية بقعاثا

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

شبيحه

 

بتاريخ :

18/10/2011 00:12:12

 

النص :

انشاالله تصل بخير مبسوطه كثير انك اخيرا حر من قيد الصهيونيه....و فرح موقع الجولان فيك اكثر واكثر زادو واحد على هذا البلد يعني يا ايمن كنا مفكرين انو الاحتلال بس لك عمل غاسيل دماغ بس طلع الغسيل شامل على كل احوال هلاااا وسهلا فيك ياوئام وانا اول اناس يلي راح كون بستقبالك لان نحنا منعرف حب الوطن ومن ضحى من اجل الوطن ارجو نشر ايمن حريه الراي والراي الاخر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه