بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
فريق من الجولان في بطولة الشطرنج بفلسطين
  06/09/2011

فريق من الجولان في بطولة الشطرنج بفلسطين
عن الحياة الجديدة - 06\09\2011

جنين - حمزة فياض- بحضور السفير الدكتور خالد اليازجي أمين عام اللجنة الاولمبية ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وخالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني وعاصم الولي عضو اتحاد رياضة الجولان ورئيس فريق الشطرنج المشارك في البطولة وعماد عباهرة رئيس بلدية اليامون والعميد احمد عطايا وأعضاء وعدد من أعضاء الاتحاد استكملت بطولة الفئات العمرية للشطرنج والتي نظمها نادي اليامون تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في قاعة بلدية اليامون الجديدة بمشاركة خمسون لاعبا ولاعبة من سبع فئات عمرية والذين خاضوا الجولات لمدة يومين متتالين ، وشارك في البطولة فريق من الجولان السوري المحتل.
افتتح بلال رضوان أمين سر اتحاد الشطرنج الحفل الختامي بكلمة ترحيبية بالضيوف ثم وقف الحاضرون دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلوا الفاتحة ثم القى عماد عباهرة رئيس بلدية اليامون كلمة قال فيها :انه لشرف عظيم ان تحتضن بلدة اليامون ومؤسساتها هذه البطولة بالتعاون مع نادي اليامون وإشراف الاتحاد ، وأضاف ان اليامون وبلديتها مستعدة لاستضافة بطولات اخرى في الشطرنج وغيره من الألعاب الرياضية، ، اما الدكتور خالد اليازجي فنقل تحيات وتبريكات اللواء جبريل الرجوب ، وقال إن اللجنة الاولمبية ستبقى ملتزمة بهذه الرياضة الذهنية المبدعة وستعمل كل ما في وسعها للرقي بها وتطويرها، وقال عن مشاركة الاخوة من الجولان يثبت للجميع أن آمالنا وآلامنا وتطلعاتنا واحدة.
بدوره رحب خالد عز الدين بالحضور والمشاركين ، واضاف عز الدين إن مشاركة وفد الجولان هي سابقة، وقال إننا ندعو فريق الجولان للمشاركة في البطولات القادمة التي ينظمها الاتحاد ، وأعلن عن تقديم خمسة رقع وأربع ساعات لفريق الجولان هدية من الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، اما عاصم الولي رئيس وفد الجولان فقال ان الشعب السوري في الجولان المحتل يدعم اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس على التراب الفلسطيني، وأضاف اننا نفخر بمثل هذه المشاركة ودعا الفرق الفلسطينية في الشطرنج لزيارة الجولان.

التكريم والفائزين
وبعد إلقاء الكلمات تم تكريم الشخصيات الرياضية ووفد الجولان والفائزين في البطولة على النحو التالي:
اللواء جبريل الرجوب والدكتور خالد اليازجي ووفد الجولان وبلدية اليامون ونادي شباب اليامون والهلال الأحمر ممثلا بإشراف عباهره ومحمود السكر من دائرة الاتحادات في اللجنة الاولمبية واحمد سعادة وبال رضوان وجهاد يعيش الناطق الرسمي باسم اتحاد الشطرنج ورئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة الحكام عبد الرحمن مجد والحكام وائل الديريدي وهاني طليب وسلطان سمارة وضياء الفقيه ومحمد حاتم خمايسة والإعلامي عصري فياض ، كا تم تكريم لاعبي الجولان الأربعة عشر، وتم في نهاية الاحتفال تكريم الأبطال الفائزين في البطولة .
و شارك في البطولة بشكل ودي لاعبو فريق الجولان: فارس ابو صلاح ورايا فخر الدين وسمار شوفي وعمرو الصفدي وعلاء الصفدي وايهم وقيس ابو صالح وجولان ابو صالح وسليمان ابو صالح ووسام ابو صالح وحاتم الصفدي.
وقاد تحكميم البطولة كل من عبد الرحمن مجد رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد الشطرنج وكل من الحكام يوسف زبيدات ووائل الديريدي وسلطان سمارة وضياء الفقيه وهاني اطليب

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات