بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
فيلم وثائقي من إنتاج جولاني حول حق العودة الفلسطيني
  04/09/2011

 

فيلم وثائقي  من إنتاج جولاني حول حق العودة الفلسطيني

موقع الجولان

 

حلم العودة الفلسطيني لم يسقط بالتقادم .. ولن يسقط.. لا يزال هذا الحلم  يسير ببطء رغم  الجراح المتقيحة منذ 60 عاماً، فلا يزال الفلسطيني يداوي جراحه جيلا بعد جيل... نوستاليجا 194 هو عنوان لفيلم وثائقي  يتم إنتاجه في الجولان السوري المحتل، حيث كان فيها شاهداً  على الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق أبطال مسيرة العودة في الذكرى الـ ـ63 لنكبة فلسطين..

 شركة " فيو فاندر بروداكشن" للانتاج التلفزيوني بإدارة  حمد عويدات  ومقرها في مجدل شمس الجولان السوري المحتل، تعمل على إنتاج فيلم وثائقي  أحداثة الرئيسية مستوحاة من  مسيرة العبور إلى فلسطين عبر البوابة السورية في الجولان السوري المحتل، حيث يحكي الفيلم قصة شباب فلسطيني حقق حلم العودة إلى فلسطين المحتلة لمدة تتجاوز الـ  6 ساعات .
يتمركز الفيلم حول شخصيات حقيقية من الشباب العائد ويلقي الضوء حول قضية اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ويتناول ردود فعل عدة وأهمها الجانب الإسرائيلي .
من المحاور المركزية في الفيلم والأكثر إرباكا هو مواجهة الفلسطيني العائد للجندي الإسرائيلي لأول مرة . ويتناول الفيلم أيضا  تحول الجولان المحتل  عملياً إلى بوابة عبور لدولة فلسطين المنشودة . ويسلط الفيلم الأضواء على عدة دراسات  تتناول قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصراع  العربي الإسرائيلي، ويبرز الفيلم ولأول مرة عدة قضايا ومحاور لا تزال مخفية عن اهتمام الرأي العام، لندرة المعلومات حولها . وأبرزها ما يتعلق بالقضية الوطنية السورية في الجولان المحتل  وسوف يتم إظهارها من خلال الفيلم كسبق إعلامي لحساسيتها .يحمل الفيلم في طياته عدة نقاط مركزية أخرى، ستحمل عدة مفاجآت للمشاهد من خلال  الشخصيات التي يتناولها الفيلم..
الفيلم من إخراج وإنتاج شركة " فيو فاندر بروداكشن" للإنتاج التلفزيوني
.

يذكر ان شركة viewfinder productios للانتاج هي شركة جديدة، تم انشائها قبل حوالي سنتين تقريبا ويملكها المنتج حمد عويدات من مجدل شمس, وتعمل على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات في مجال الصحافة والاعلام المرئي وهي باتصال مباشر مع عدة وسائل اعلام ومحطات تلفزيون عربية واجنبية, تتمركز خدمات الشركةحول تقديم التقارير الاخبارية والافلام الوثائقية القصيرة والطويلة وتقديم خدمات البث المباشر الميداني . لدى الشركة حتى الان الكثير من الانتاجات التلفزيونية وهي الان تخوض تجربة الانتاج السينمائي من خلال 3 افلام وثائقية. يتمركز عمل الشركة في منطقة الجولان السوري المحتل, وقبل عدة اشهر بدأت الشركة بالتوسع نحو مناطق الداخل الفلسطيني والضفة الغربية. وهي الان في طور انتاج برنامجين تلفزيونيين سوف يتم بثهما اسبوعيا على شاشتين عربيتين صديقتين .
من الجدير ذكره ان جميع الطاقات والكوادر العاملة داخل الشركة هي كوادر شبابية محلية من الجولان المحتل, وان الشركة دائما تفتح ابوابها امام الشباب الجولاني للانخراط داخل العمل التلفزيوني من أوسع ابوابه.

شاهد برومو الفيلم:

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات