بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مرة أخرى يهود يحاولون اقتحام مقام السلطان ابراهيم(ر)
  06/08/2011

مرة أخرى يهود يحاولون اقتحام مقام السلطان ابراهيم(ر)


قامت مجموعة من المتشددين المتدينين اليهود بمحاولة للدخول عنوة إلى مقام السلطان ابراهيم (ر) في بانياس، وإقامة الصلاة فيه، لكن القائم على خدمة المقام ومجموعة من الأهالي، الذين تواجدوا هناك  تصدوا لهم ومنعوهم من الدخول على داخل المبنى.
وقال القائم على خدمة المقام أن مشادة كلامية وقعت بينه والأهالي من جهة والمقتحمين من جهة ثانية، هدده خلالها المتشددون بالعودة في بحر الأسبوع القادم والدخول بالقوة. لكن المتواجدون في المقام أجبروهم على مغادرة المكان.
وتوافد إلى المكان العديد من الأهالي للدفاع عن المقام، كما وحضرت دورية شرطة إسرائيلية، أوضح لها الحاضرون بغضب شديد، أنه في حال عودة المتشددين فإن الأهالي سيتعاملون معهم بعنف شديد، سيكون درسا لكل من تخول له نفسه المساس بالأماكن الدينية.
وكانت مجموعة كبيرة من المتشددين اليهود قد حاولت قبل أقل من شهر اقتحام المقام بالقوة، وخلعت بوابة الدخول للمكان، لكن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم بالقوة، ما أدى إلى تدخل الشرطةالإسرائيلية، التي وعدت بتعميم بلالغ على كافة الجمعيات اليهودية بعدم تكرار الأمر، لكنه يبدو أن شيئا من ذلك لم يحدث.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات