بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
مؤتمرعلمي لأطباء الأسنان في الجولان وبدء علاج الأسنان المجاني للأطفال
  28/06/2011

مؤتمرعلمي لأطباء الأسنان في الجولان وبدء علاج الأسنان المجاني للأطفال

موقع الجولان

استضافت قاعة الجلاء مؤتمراً طبياً علميا لأطباء الأسنان في الجولان المحتل، وشارك فيه عدد من الأطباء، تخلله محاضرة علمية،وعرض لمنتوجات سنية حديثة لشركات طبية متخصصة في علاج الأسنان ..

علاج الأسنان المجاني للأطفال ضمن أولويات شعبة أطباء نقابة الأسنان في الجولان

مؤخراً تم اقرار  قانون توفير علاج الأسنان المجاني للأطفال حتى سن العاشرة، باشتراك رمزي للطفل لا يتعدى 20 شاقل،علما أنه يتم حاليا علاج الأطفال مجانا حتى سن 8 سنوات .
بحيث يُسمح لكل طبيب أسنان أو جمعية تقديم الخدمات العلاجية بطب الأسنان عن طريق شركات التأمين الصحي أو بواسطة صناديق المرضى. وسيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في الأول من تموز الجاري . ولتبيان تفاصيل هذا القانون وأثره على الأطفال في الجولان السوري المحتل، التقينا مع نقيب شعبة أطباء الأسنان في الجولان المحتل د. صالح فرحات حيث قال :

" تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع صناديق المرضى ولا نزال نعمل من اجل توسيع هذه الاتفاقيات لتشمل عدد اكبر، من اجل توفير خدمات سنية لاطفالنا، وبموجب الاتفاق والقانون الجديد سيتمكن كل طفل من سن الصفر وحتى العاشرة تلقى خدمات سنية مجانية، بعد ان يتم تحويله عن طرق طبيبه وصندوق المرضى المؤمن لديه، او عن طريق النقابة التي ستوجه الطفل المريض إلى الطبيب المعالج.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات