بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
بمشاركة جولانية اختتام اعمال مؤتمر الوفاق الفلسطيني لطب الاسنان
  15/05/2011

بمشاركة جولانية اختتام اعمال مؤتمر الوفاق الفلسطيني لطب الاسنان

 اختتم في مدينة بيت لحم اعمال مؤتمر الوفاق الفلسطيني لطب الاسنان الذي نظمته اللجنة التحضيرية في نقابة اطباء الاسنان في فندق الانتر كونتنتال بالمدينة تحت شعار "يدا بيد للنهوض بمهنة طب الاسنان في فلسطين" وشارك فيه نحو 600 طبيب وكبيبة من بينهم اطباء من داخل الخط الاخضر ومن هضبة الجولان السوري المحتل والاردن وامريكا وسويسرا اضافة الى 21 شركة فلسطينية متخصصة في مجال الصناعات الدوائية لطب الاسنان، وقد حضر المؤتمر الذي انعقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس حشد كبير من المدعوين وممثلي الفعاليات المختلفة من بينهم محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل
وكان الدكتور ابراهيم غنام نقيب اطباء الاسنان في فلسطين قد اكد ان الهدف من وراء عقد المؤتمر هو تعزيز وتطوير العمل بكهنة الطب وانجاح برنامج تعليم الطب المستمر الذي يهدف الى رفع المستوى العلمي المهني لاطباء المهنة.
اما الدكتور عدنان صفا رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في بيت لحم فقد اشار الى ان فعاليات المؤتمر اشتملت على تقديم اوراق عمل بحثية قدمها محاضرون من فلسطين والاردن والولايات المتحدة وسويسرا متخصصون في مجال طب الاسنان حيث تضمنت طروحات لاخر ما تم التوصل اليه الطب في علاج وزراعة وتقويم الاسنان.
هذا وقد عرض على هامش المؤتمر عشرات المنتجات المتعلقة بطب الاسنان من عيادات طب كاملة ومواد وغرسات طبية وحشوات طبية عالية الجودة وادوية ومعاجين تنظيف الاسنان واجهزة تعقيم وتبييض اخرى لفحص العصب وجميعها تواكب تطورات طب الاسنان في مختلف الدول المتطورة.
كما اعلن خلال المؤتمر البدء بتحضير انطلاق نقابة اطباء الاسنان الفلسطينية في الضفة والقطاع بما فيها مدينة القدس حيث سيبدأ مجلس النقابة باعداد كافة الانظمة واللوائح الخاصة بمشروع قانون النقابة الذي سيتم الاعلان عنه بعد اقراره نهاية هذا العام، مع ملاحظة ان عدد اطباء الاسنان في الضفة والقطاع يبلغ 2800 طبيب وطبيبة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات