بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
خالد القيش يتزوج في عمان كي يستطيع لم شمل عائلته
  03/02/2011

خالد القيش يتزوج في عمان كي يستطيع لم شمل عائلته

عامر عبد السلام

دمشق: صرح الفنان السوري ابن الجولان خالد القيش بأنه سيعقد زفافه بعيداً عن الوسط الفني في العاصمة الأردنية عمّان على فتاة من دمشق ، محدداً يوم الخامس والعشرين من فبراير موعداً للزفاف.
وأشار الفنان السوري القيش إلى أنه يعيش علاقة الحب منذ أكثر من خمس سنوات، لكنه لم يتمكن من الزواج بسبب ظروفه حيث يعيش بعيدًا عن أهله، مضيفًا أنه اختار العاصمة الأردنية ليتزوج فيها كي يستطيع لم شمل عائلته واجتماع أهله يوم الزفاف. مشيراً إلى أنه سيلتقي بأهله في الجولان في عمّان للتأكيد على أن الشعب السوري في الجولان سيبقى متواصلاً مع أهله في سورية رغم كل أصناف القهر التي تمارس عليهم سلطات الاحتلال.
وقال الفنان السوري لـ"إيلاف" "أنا بعيد عن أهلي بالرغم من قرب المسافة بيننا، ولم أستطع رؤيتهم منذ أكثر من ثمان سنوات، لأنني لا أستطيع قطع الطريق بيني وبينهم لوجود الحواجز الإسرائيلية"، مضيفاً بأنه لم يستطع الذهاب لأهله حين توفي والده للقيام بمراسم العزاء، كونه محكوم غيابيًّا من قبل سلطات الاحتلال".


وأوضح الفنان السوري إلى أنه محكوم عليه بالسجن من قبل سلطات الاحتلال لسببين؛ أولًا لكونه لم يعد إلى الجولان المحتل بعد الانتهاء من دراسته لاشتغاله بالفن في دمشق، والسبب الثاني أنه جسد في بعض الأعمال كـ( التغريبة الفلسطينية) ومسلسل (يحيى عياش) أدوارًا لضباط إسرائيليين لإجادته العبرية، وهو ما أثّر عليه أمنيًّا، وسبب كثيرا من المضايقات لأهله في قرية بقعاثا المحتلة.
وقال الفنان السوري لـ"إيلاف" إلى أنه جسّد معاناة ابن الجولان المحتل، عندما يرغب في الزواج من ابنة بلده في سوريا في مسلسل (سحابة صيف)، معتبرا أن الدور قد سلط الضوء على هذه المعاناة، وتطرق إلى عدم تمكن الجولاني من تسجيل أولاده حين يقترن بسورية، مشيرًا إلى أن تلك الشخصية كانت الأقرب لحياته الشخصية، لذا أصرّ على أن يكون اسمه في العمل أيضًا خالد.
وفي سياق أخر قال الفنان السوري أنه يشارك في مسلسل "في حضرة الغياب" عن سيرة الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، ويجسد فيه شخصية ضابط صهيوني يتحدث العبرية طوال العمل حتى في المشاهد التي تجمعه بالشاعر الراحل.

وقال إن الضابط الصهيوني الذي يجسد شخصيته هو عضو في الموساد الصهيوني، وهو ابن عم ريتا، حبيبة الشاعر الراحل، والتي تلعب دورها الفنانة سلاف فواخرجي، وهو أحد الضالعين في عمليه اغتيال الكاتب والأديب الفلسطيني الكبير غسان كنفاني».
وأشار الفنان السوري بأنه أنتهى من تصوير عمل (تعب المشوار) للمخرج سيف الدين سبيعي وعن دوره في المسلسل قال: «ألعب دور نعيم، شاب ينتمي لشلة مؤلفة من مجموعة من الشباب والصبايا، الذين يعيشون علاقة تتميز بالكثير من الحرية، وأنا أول من يتزوج في هذه المجموعة، وبالتالي تدخل زوجتي إلى جو الصداقة هذا الذي لا تعرفه فتعاني من الغيرة نتيجة عدم فهمها لطبيعة هذه العلاقات، ونعيم يتفهم غيرة زوجته إلى درجة كبيرة، لكنه يصل في النهاية لقرار مصيري في العلاقة، فإما أن تتعايش زوجته مع صداقاته، أو أن يفترقا لأن الثقة أساس العلاقة».
كما يشارك القيش في إحدى لوحات مسلسل "سقوط الأقنعة" للمخرج حسان داوود، وهو العمل الذي عبر القيش عن تفاؤله به، ويحضر القيش أيضاً لمسلسل "الفاروق" للمخرج حاتم علي والكاتب وليد سيف، ويلعب شخصية عيّاش بن أبي ربيعة، في العمل الذي يتحدث عن سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات