بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
وزير المالية الإسرائيلي يلغي المبلغ المدفوع لمزارعي الجولان على التفاح
  21/01/2011

وزير المالية الإسرائيلي يلغي المبلغ المدفوع لمزارعي الجولان على التفاح المسوق في الوطن


موقع الجولان

في رسالة جوابية وجهها وزير المالية الإسرائيلي "يوفال شتاينتس" إلى وزير الزراعة الإسرائيلي "شالوم سمحون" بخصوص استجرار تفاح الجولان الى الاسواق السورية، ألغى وزير المالية الإسرائيلي المبلغ الذي كانت تدفعه هذه السلطات لمزارعي الجولان مقابل تسويق التفاح في الأسواق السورية عملاً بنهج معمول به يقضي بدفع "دعم المنتوجات الزراعية التي تسوق خارج الاسواق الاسرائيلية وذلك لتخفيف الضغط عن السوق الاسرائيلية ولزيادة واردات القطع الاجنبي الى الخزينة الاسرائيلية.
وكانت  الحكومة الإسرائيلي تدفع  للمزارعين مبلغ 20 أغورة عن كل كيلوغرام يتم تسويقه خارج الاسواق الاسرائيلية - بما في ذلك الكمية التي تسمح بها السلطات الاسرائيلية لمزارعي الجولان المحتل بتسويق تفاحهم في اسواق الوطن عبر منظمة الصليب الاحمر الدولي.
وكانت السلطات الاسرائيلية قد اوقفت منذ العام الماضي دفع "دعم التسويق الخارجي" للمزارعين في الجولان المحتل بحجة النقص في الميزانية.
على حد قول احد المزارعين، يأتي حقيقة هذا الرفض بعد ان ارتفعت أصوات احتجاج من مزارعي المستوطنات الإسرائيلية في الجولان المحتل، والتي طالبت حكومتهم بوقف سريان دفع هذه المبالغ لمزارعي الجولان العرب الذين يسوقون منتوجهم في الاسواق السورية

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات