بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الاسير السوري يوسف شمس:وحدة الحركة الوطنيّة الطريق الوحيد للصمود
  23/09/2010

إبن الجولان الأسير يوسف شمس للنائب نفاع:
وحدة الحركة الوطنيّة عندنا وعندكم الطريق الوحيد للصمود أمام التحديّات الكبيرة

موقع الجولان

التقى هذا الأسبوع النائب سعيد نفاع في سجن الجلبوع المناضل الأسير إبن الجولان يوسف شمس، والذي يقضي حكما لخمس سنوات بعد أن كان سابقا حُكم ل-17 عام قضى جلّها وأفرج عنه إنسانيّا بعد 10 سنوات على خلفيّة استشهاد أشقاؤه الثلاثة في عمليّة قصف إسرائيليّة.
وخلال الحديث المطوّل الذي دار بين الأسير شمس والنائب نفّاع وتمّ فيه تناول العديد من القضايا، أبدى الأسير شمس متابعة لمجمل القضايا الجولانيّة والإقليميّة وحتى الداخليّة في ال-48 معبّرا عن قلقه بما يعتري الحركة الوطنية عامة وفي الجولان خاصّة من أوضاع.
وقد أشار إلى التطوّر الوطنيّ الهام الحاصل على الساحة العربيّة الدرزيّة في الداخل في الفترة الأخيرة والذي من بابه تأتي الملاحقات لقيادات هذا العمل منبها للأخطار من تزامن هذه الملاحقات مع خلافات تشهدها الساحة.
وقد تطرّق الأسير شمس إلى مشروع التواصل بإسهاب خصوصا على خلفيّة الوفود الأخيرة إلى بلده سوريّة متمنيّا أن لا تضيع المعايير الوطنيّة للتواصل وأن يضع المعنيين المشروع في السياق الوطني العروبي وفوق أي اعتبار آخر.
وقد خلّص الأسير شمس إلى القول:
لا طريق أمام حركتنا الوطنيّة الجولانيّة وكذلك عندكم في الداخل إلا إيجاد سبل للعمل الوحدوي أما ما نواجهه من تحديّات.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

اميه شمس

 

بتاريخ :

23/09/2010 22:58:39

 

النص :

اللله يا بيي عطول بترفع الراس كلامك ذهب وتفكيرك سابق العصر اما الزمن الغدار وناسو شو عملو فينا .......