بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
ما دامت حركتنا الوطنيّة المقاومة بخير فنحن بخير رغم الأسر
  03/09/2010

صدقي المقت  عميد الاسرى السورين : ما دامت حركتنا الوطنيّة المقاومة بخير فنحن بخير رغم الأسر
موقع الجولان


 قام  النائب سعيد نفاع  بزيارة عميد الأسرى السورين  الاسير السوري  صدقي المقت في سجن "الجلبوع" بمناسبة دخوله العام ال-26 من الأسر. وقد التقى النائب نفاع الأسير على مدى ساعة ونصف تداولا في كل القضايا وبالذات قضايا الأسر والأسرى، وقد أبدى الأسير المقت اهتماما بكل القضايا العامة على الساحتين الجولانيّة والفلسطينيّة، وحمّل المقت النائب نفاع مجموعة من المطالب باسم الأسرى في السجن وبشكل عام للمتابعة ومحاولة حلّها، وبالذات في كل مجالات التواصل بين الأسرى وذويهم فمثلا هنالك من الأسرى المحكومين لمدد طويلة لم يعد لهم أقرباء من الدرجة الأولى حسب تصنيف مصلحة السجون ولا يحظون بأي تواصل أو زيارات ....وعن ظروف الأسر قال: صحيح أننا وزملائي من الجولان وفلسطين بكل مناطقها ندفع ثمنا غاليا من حريّتنا ولكن ما دامت حركتنا الوطنيّة المقاومة بخير فنحن بخير.
وأضاف: يقلقنا جدا ما هو حاصل من انقسامات على كل ساحاتنا ولكننا نعي ظروف المرحلة، ولا نشعر بأي خيبة أمل أو تخلّي عنّا رغم كل الظروف وأنواع المعاناة. وقد ثمّن عاليا المهرجان الذي أقيم مؤخرا في الجولان باشتراك من جانبي خط وقف إطلاق النار بمناسبة "يوبيله الفضيّ" في السجون الإسرائيليّة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات