بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
توزيع منح اليونسكو بقيمة 50 الف دولار على طلبة الجولان المحتل الدارسين
  29/06/2010


توزيع منح اليونسكو بقيمة 50 الف دولار على طلبة الجولان المحتل الدارسين في سورية.

 التعليم العالي: خطة لمعالجة الواقع التعليمي بالجولان لرفده باختصاصات تناسب حاجاته
دمشق-سانا


تم في وزارة التعليم العالي أمس تقديم المنح المالية السنوية المخصصة من المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو لطلبة الجولان السوري المحتل الدارسين في جامعات وطنهم الأم.
وتبلغ قيمة المنحة 50 الف دولار تم توزيعها على 51 طالباً وطالبة من أصل 250 طالبا من الجولان المحتل يدرسون في سورية.
وأشار الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي خلال لقائه الطلبة إلى رمزية تلك المساعدة المالية المقدمة لطلبة الجولان مؤكداً رغبة سورية في مزيد من الدعم والمساندة من المجتمع الدولي لتأييد قضايانا العادلة وفقا للشرعية الدولية.
ولفت الوزير بركات إلى صمود أهلنا في الجولان واعتزازهم بالهوية والانتماء إلى الوطن الأم سورية ثم استمع إلى ملاحظات واقتراحات الطلبة مشيراً إلى أن الوزارة بصدد إعداد خطة بالتعاون مع اليونسكو لمعالجة الواقع التعليمي لأبناء الجولان وإعادة توجيه ميولهم الى اختصاصات نوعية تلبي احتياجات قرى الجولان المحتل.
من جهته قال ربيع أبو صالح ممثل الاتحاد الوطني لطلبة الجولان المحتل في تصريح لـ سانا إن الطلاب يأملون خصوصا تسهيل امورهم لمتابعة اختصاصاتهم في كلية الطب بجامعة دمشق موضحا انه سيتم تقديم اقتراح ببناء مشفى في الجولان لاستيعاب وتشغيل العدد الكبير من أطباء المنطقة من خريجي جامعة دمشق.
ولفت الدكتور نضال حسن أمين اللجنة الوطنية السورية للتربية والثقافة والعلوم إلى أن المنح المقدمة إلى طلاب الجولان المحتل هي من ثمار الاهتمام الكبير والمتابعة الحثيثة من قبل المعنيين بأنشطة اليونسكو ما جعل من قضية الجولان بنداً دائماً في جدول أعمالها ولاسيما المؤتمر العام الأخير للمنظمة في دورته الخامسة والثلاثين.
حضر حفل التوزيع معاون الوزير الدكتور علي أبو زيد والمهندسة رجاء ابراهيم عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات