بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
تحرر الأسيرين بشر سليمان المقت وعاصم محمود الولي
  15/10/2009
تحرر الأسيرين بشر سليمان المقت وعاصم محمود الولي

موقع الجولان

أيمن أبو جبل


تم قبل قليل الإفراج عن الأسيرين السوريين بشر سليمان المقت (46 عاماً) وعاصم محمود الولي (43 عاماً).

حتى الآن لم تتم توضيح أسباب إطلاق سراحهم المفاجئ لكن من المتوقع أن تكون عملية الإفراج عنهما من قبل السلطات الاسرائيليه كجزء من صفقة التبادل مع حركة المقاومة الإسلامية حماس. وقد علم مراسل موقع الجولان أن ضابط مخابرات السجن قد أبلغ الأسيرين بقرار رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بالإفراج عنهما فوراً دون توضيح الأسباب.

يُذكر أن الأسيرين معتقلين منذ آب 1985 ومحكومين لمدة 27 بتهمة مقاومة الاحتلال.

حال شيوع الخبر توجه المئات من أبناء الجولان إلى سجن الجلبوع لاستقبال الأسيرين, وتجمهر مئات آخرون أمام منزل ذويهما في انتظار عودتهما إلى الجولان السوري المحتل. 

تم استقبال الأسيرين في منطقة سمخ الفلسطينية قرب طبريا ومن ثم توجه الموكب باتجاه الجولان.  جولة الاستقبال الجماهيرية الشعبية للأسيرين ستبدأ في مطل القنيطرة ومن ثم سيتجه الموكب باتجاه قرية بقعاثا, مسعده, عين قنيه ومن ثم مجدل شمس.

وصول الموكب للشروع بالجولة المخططة سيـتأخر نظراً لقيام قوات الاحتلال بعرقلة الجماهير المشاركة وقد تم الإبلاغ عن اعتقال مواطن هويته لا زالت مجهولة حتى الآن بالقرب من كتسرين.

سيُقام يوم الغد حفل استقبال وترحيب رسمي وشعبي للأسيرين.
وقد تحدث الأسيرين حال وصولهما مع القيادة السورية
هنيئا للحركة الوطنية السورية بأسراها الأحرار

سيتم موافاتكم بالتقارير المفصلة عن الحدث

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات