بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
لارسن: إسرائيل تنوي تسليم مزارع شبعا إلى سوريا
  20/05/2005

لارسن: إسرائيل تنوي تسليم مزارع شبعا إلى سوريا

10/05/2005
موقع الجولان

خارطة الجولان مع مزارع شبعا بين سوريا ولبنان
أفادت صحيفة الشرق الأوسط ان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى الشرق الأوسط تيري رود لارسن، أبلغ وزير الدفاع اللبناني السابق عبد الرحيم مراد، خلال لقائه الأخير معه الشهر الماضي، «ان هناك اتجاها لدى اسرائيل بالانسحاب من مزارع شبعا المحتلة على ان تقوم الأمم المتحدة بإعادتها الى سورية».
ولدى سؤال مراد لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لارسن عن عدم اعادة المزارع الى لبنان صاحب الملكية لها، لافتا الى ان هذا الموقف يستهدف «حزب الله» ويصب في سياق القرار 1559 المطالب بنزع سلاحه، رد لارسن بانه حين قال ان مزارع شبعا سورية، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع وزير الخارجية السوري فاروق الشرع في دمشق، لم يعلق الأخير على هذا الأمر.

وفي هذا الاطار، قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق عمر كرامي لـ«الشرق الأوسط» بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق أمس، ان وجهات النظر بينهما كانت متطابقة في ما يخص المرحلة المقبلة التي ستعمل فيها واشنطن وباريس على نزع سلاح «حزب الله» تنفيذا للقرار 1559 .


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات