بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
نادي لكرة القدم في بقعاثا ينضم للدوري الإسرائيلي
  14/07/2009

 نادي لكرة القدم في بقعاثا ينضم للدوري الإسرائيلي


يستعد مجموعه من الشبان الذين أسسوا نادي باسم نادي بقعاثا الرياضي للدخول في غمار منافسات الدوري الاسرائيلي لكرة القدم وسط تأييد ومعارضه شديده لاقامة نادي كهذا في الجولان
المعارضين لهذا النادي وهم الاكثريه على حد قولهم يعتبرونه خرق واضح وصريح للوثيقه الوطنيه في الجولان المحتل كون هذا النادي سوف يشكل نواة لمشروع تربوي وثقافي ورياضي للمحتل الاسرائيلي يكون بديلا للتربيه والثقافه السوريه لسكان الجولان المحتل وهدفهم المعلن سيكون محاربة هذا النادي بكافة الطرق المتاحه ومقاطعة أعضائه أجتماعيا ودينيا وتضييق الخناق عليهم.
في المقابل يعتبر المؤيدون لتأسيس هذا النادي بأنه بديل للانديه الثقافيه والرياضيه المنغمسه في خلافات شخصيه وعشائريه بعيده كل البعد عن الرياضه وهذه الانديه تساهم في تربية الاجيال على أسس غير صحيحه مبنيه على الحقد والكراهيه بين أبناء مجتمعنا بالاضافه للخلافات بين عدد من الانديه التي نتج عنها توقف دوري كرة القدم في الجولان, وايضا تدخل عدد من الاشخاص الذين لا تربطهم أي صله في الرياضه بالرياضه, وايضا أدخال الرياضه بقضايا سياسيه بعيده كل البعد عن الرياضه الامر الذي يعتبرونه بداية لانقراض الرياضه الغير مجديه والعنيفه في الجولان.
من خلال تغطية جولان سبورت لهذا الموضوع توجهنا للمبادر لتأسيس هذا النادي نزار أبو شاهين وسألناه عن أهداف النادي وعن الاتهامات الموجهه اليهم بهذا الخصوص حيث قال:
العوامل التي حدت بنا لتأسيس النادي هي: 1-عدم وجود دوري لائق ودائم ومنظم في الجولان.
2-العنف والخلافات والاسائه التي التي حدثت في الدوري بالسنين الماضيه.
3-أستمرارية الرياضه في الجولان على أعلى المستويات.
4-أنتزاع البطوله من الاسرائيليين وتقديمه كهديه للوطن الحبيب بهدف تقديم عملية السلام.
وعن الانتقادات اللاذعه الوجهه للنادي واتهامهم بالعماله قال:
لا علاقة للسياسه والخيانه في هذا المشروع وهدفنا هو كرة القدم والرياضه فقط.
وعن نيته في أستقطاب عدد من لاعبي فريق الأمل خلال تدريباته شخصيا معهم في الشهر الماضي قال: تدريباتي مع فريق الامل ناتجه عن حبي للفريق وأنتمائي له كلاعب منذ الصغر وسيبقى فريق الأمل القلب النابض في صدري مهما حدث. ولم يكن لي أي هدف أخر يمس بالفريق ولاعبيه.
متى تم تأسيس النادي فعليا؟
في تأريخ 27-6-2009 والتنفيذ جاء قبل أن يتم طرح الفكره للعلن.
ما هو هدف النادي؟
أهدافنا غير محدوده ونسعى لان نصل لابعد حدود النجاح, وجعل كرة القدم الهوايه والعمل للاعبينا, بالاضافه لتحقيق أنجاز كروي كبير نقدمه هديه للوطن الحبيب سوريا.
هل تفكرون بأستقدام لاعبي تعزيز للفريق؟
نسعى لتلبية جميع أحتياجات الفريق من لاعبي تعزيز وغير ذلك, وهنالك عدد من اللاعبين من قرى الجولان الاخرى أنضموا للفريق.
هل هنالك مبادرين لتأسيس هذا النادي غيرك؟
نعم هنالك مجموعه من الشباب والشابات من بقعاثا.
أما مدرب الفريق فقال: الفريق في بداية الطريق, لدينا الان 25 لاعب سته منهم بمستوى حيد, ومع التدريب ممكن أن نقيم اللاعبين أكثر.
 نقلا عن موقع جولان سبورت

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات