بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجولان تحت المجهر على قناة الجزيرة الاخبارية
  01/06/2009

الجولان تحت المجهر على قناة الجزيرة الاخبارية
يوم الخميس 11.6.2009 الساعة 20:05
* جولانيون بين رواية التاريخ وسيناريو الحاضر *


على قناة الجزيرة الإخبارية: جولانيون بين رواية التاريخ وسيناريو الحاضر

موقع الجولان
تعرض قناة الجزيرة الإخبارية، يوم الخميس (11.6.2009)، في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، الجزء االثاني من فيلم "الجولان السوري المحتل تحت المجهر"، وهو فيلم وثائقي من إنتاج شركة الأرز لصالح قناة الجزيرة الإخبارية منتج: نزار يونس ومن إخراج: أسنت حديد. تصوير: رامز قزموز ووسيم صفدي، صوت: تروت حديد. مونتاج :محمد هواري. مدير انتاج: ايمن ابو جبل. اضاءة: نصر سمارة .جرافيك :عمر صفدي. مساعدة: اخراج رولا جملية.
يلامس الفيلم تفاصيل عديدة في حياة أهالي الجولان؛ منها المعروف في الحيّز السياسي والاجتماعي للمشاهدين ومنها المبطّن الذي يكشف للمشاهدين لأول مرة. وهي في معظمها مسائل تتعلق برواية احتلال الجولان والأسرار التي ما زالت غامضة رغم مرور 42 عامُا على الاحتلال. وبالمقابل يكشف الأهداف الإسرائيلية في المنطقة وما تلاها من ملامح إدارة الصراع بين الجولانيين وبين سلطة الاحتلال. ويعتمد الفيلم بالأساس على شهادات حية من أناس عايشوا تلك المرحلة ويشكلون مصدرًا موثوقًا للمعلومات والتفاصيل، بالإضافة إلى الوثائق والمستندات والصور التي تم التنقيب عنها في الأرشيفات الرسمية المختلفة.

 

شاهد  الجزء الاول من فيلم " الجولان تحت المجهر "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات