بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
إسرائيل تربط انسحابها من الغجر المحتلة بنتائج الانتخابات اللبنانيّة
  11/05/2009

إسرائيل تربط انسحابها من الغجر المحتلة بنتائج الانتخابات اللبنانيّة

قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر انه في حال فوز حزب الله في الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان، فإن إسرائيل لن تنسحب من الجزء الشمالي من قرية الغجر. ونقلت صحيفة " هأرتس" عن نائب وزير تطوير النقب والجليل، أيوب قرا، قوله إن «خطوات إسرائيل المتعلّقة بقرية الغجر ستكون مرتبطة بنتائج الانتخابات النيابية في لبنان، التي ستجرى في شهر حزيران المقبل».
وأضاف القرا، أنه إذا تعززت مكانة حزب الله في هذه الانتخابات، فإن إسرائيل ستُبقي على الوضع الحالي القائم في القرية. وبالتالي «سيواصل الجيش الإسرائيلي الاحتفاظ بالجزء الشمالي من القرية. أما في حال فوز معارضي حزب الله، في إشارة إلى قوى 14 آذار، فإن «إسرائيل ستدرس حلولاً مختلفة للوضع، لضمان عدم بقاء جنود الجيش الاسرائيلي  على أراض لبنانية.
من جهة أخرى، خرجت إسرائيل عن صمتها الذي اعتصمت به منذ بدء الحديث عن كشف شبكات التجسس التابعة لها في لبنان، لتفسّر، على لسان تلفزتها، أمس، ما يجري بأنه خطة موجهة من قبل حزب الله تهدف إلى تعويم وضعه الانتخابي. ورأت القناة الأولى في تقرير بثته أنه «رغم كل الوقائع، فلا شيء يمنع من أن يكون كشف شبكات التجسس ادّعاءات من جانب حزب الله غايتها، من بين جملة أمور، تعزيز وضع الحزب قبل الانتخابات المقررة في السابع من حزيران المقبل». بدورها، رأت القناة العاشرة أن «هدف حزب الله من بثّ هذه الصور (التجهيزات التي كان يستخدمها العملاء) هو أن يظهر أن إسرائيل تتدخل في الانتخابات لمصلحة سعد الحريري المعارض لسوريا!
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات