بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
أمسية للشاعر الفرا في أسبوع الجولان الثقافي
  02/03/2009

أمسية للشاعر الفرا في أسبوع الجولان الثقافي


افتتحت مساء اليوم في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية فعاليات أسبوع الجولان الثقافي الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع دمشق وطلبة الجولان العربي السوري المحتل الدارسين في الجامعات السورية.
وشملت نشاطات اليوم افتتاح معرض صور بعنوان الجولان "صرخة حنين" يتحدث عن شهداء وأسرى الجولان المحتل وعن القرى والأماكن الأثرية فيه وما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية من دمار فيها إضافة لمعرض الكتاب.
كما تضمنت النشاطات أمسية شعرية للشاعر عمر الفرا وعرضاً لفيلم وثائقي يتناول أهم الأحداث الذي مر بها الجولان المحتل والبطولات والتضحيات التي قدمها اهلنا في دفاعهم عن أرضهم وهويتهم العربية السورية.
وتستمر فعاليات الاسبوع الثقافي حتى الثالث من الشهر الجاري في مدينة الشهيد باسل الاسد الجامعية بدمشق ومن ثم في جامعة حلب حتى الخامس منه.
حضر الافتتاح امينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة دمشق والقنيطرة ومحافظ القنيطرة واعضاء قيادة فرع جامعة دمشق للحزب والاتحاد الوطني لطلبة سورية ورئيس فرع دمشق للاتحاد وعدد من اساتذة الجامعة ومدير المدينة الجامعية وحشد من طلبة الجولان.

دمشق-سانا


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات