بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
منخفض جوي عاصف يضرب دول شرق حوض البحر المتوسط
  28/02/2009

منخفض جوي عاصف يضرب دول شرق حوض البحر المتوسط وعاصفة ثلجية في جبل الشيخ وشمال الجولان

ضرب دول شرق حوض البحر الابيض المتوسط نهار أمس والليلة الماضية منخفض جوي عاصف مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا مما ادى الى سقوط آمطار غزيرة وهبوب عواصف ثلجية شديدة في جبل الشيخ والجولان وعلى الجبال التي يزيد ارتفاعها عن الف متر في الاردن وسوريا ولبنان التي شهدت هي الاخرى عواصف مطرية غزيرة.
ففي جبل الشيخ وشمالي الجولان عصر تعرضت المنطقة الى عاصفة ثلجية شديدة، ادت الى الاعلان ادارة موقع التزلج في جبل الذي تديرة مستوطنة" نيفي اتيب" على اغلاقه بوجه السائحين ، وشهدت بعض الطرقات اغلاقا وخاصة في الحارات الشمالية من مجدل شمس..
وفي قرى الجولان فقد هطلت منذ ساعات الصباح الباكريوم امس امطار متفرقة كانت مصحوبة بالبرد وتحولت منذ ساعات الظهر الى امطار غزيرة جدا وتواصل هطولها دون انقطاع طيلة ساعات الليل ويتوقع ان يستمر هطولها اليوم بشكل متفرق وتخف الامطار تدريجيا في ساعات ما بعد الظهر لكن العاصفة تتجدد في الساعات المتأخرة من الليلة وفجر يوم غد الاحد مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة ممزوجة بالامطار ويستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ والجولان
وقالت دائرة الارصاد الجوية الاسرائيلية ان المنطقة قد تأثرت بمنخفض جوي منذ صباح امس حيث يتمركز فوق جزيرة قبرص وهو مصحوب بكتلة هوائية باردة ما ادى الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة. وامتد تأثير المنخفض الى مختلف المناطق حيث شهدت المناطق الجنوبية والشرقية غبارا كثيفا مما ادى الى تدني مدى الرؤية الافقية. وعبرت خلال ساعات الليل جبهة هوائية باردة ادت الى المزيد من هطول الامطار والبرد، وتساقط الثلوج الخفيفة فوق المرتفعات العالية.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات