بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجولانيين يتبرعون بالدم لمصابي وجرحى العدوان الاسرائيلي في غزة
  04/01/2009

الجولانيين يتبرعون بالدم لمصابي وجرحى العدوان الاسرائيلي في غزة

موقع الجولان

تصوير مراسل وكالة وفا الفلسطينية

وصل قبل ظهر اليوم الى مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة ،وفدا من ابناء الجولان السوري المحتل،تتقدمه الاعلام الفلسطينية والسورية، للتبرع بالدم الى جرحى العدوان الاسرائيلي المجرم على قطاع غزة، وقد كان في استقباله طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ، الذين ثمنوا هذا الموقف الاخلاقي لابناء الجولان السوري المحتل، الامر الذي يترجم عمليا وحدة الدم والمصير والهدف السوري والفلسطيني في المقاومة والصمود والحرية.. وكانت اللجنة الشعبية في الجولان لنصرة غزة وفي إطار تقديم المساعدة والاغاثة الى غزة قد دعت مواطني الجولان المحتل، الى التبرع بالدم في احدى المدن الفلسطينية حيث سيقوم الهلال الاحمر الفلسطيني بنقله الى مستشفيات قطاع غزة، التي تعاني من نقص في وجبات الدم للمرضى والمصابين والجرحى، اضافة الى نقص كبير في المعدات الطبية الضرورية بعد تسعة ايام من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. وقال السيد هايل أبو جبل أحد المشاركين في حملة التبرع بالدم : 'امتزاج الدم الفلسطيني النازف مع الدم السوري هي رسالة نريد أن نوصلها، وهذه الخطوة هي تأكيد على انتمائنا لأمتنا العربية، وإثبات للأعداء قبل الأصدقاء بأن الدم العربي هو دم واحد، أينما وجد'.ب دوره قال الشاب طليع أبو زيد: ' جئنا لنوصل رسالة إنسانية، ولنتضامن مع أنفسنا، ففلسطين هي قضيتنا الأولى، وخط دفاعنا الأول، والوقوف مع فلسطين هو وقوف مع أنفسنا'، مشيراً إلى أن ثقافة الحياة ستنتصر في النهاية على ثقافة الغطرسة. وأكد مدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط في جمعية الهلال الأحمر ماجد عبد الفتاح، على أهمية هذه الحملة، والخطوة الرمزية التي تحمل رسالة قوية، مفادها وحدة الدم العربي، وعلى وقفة أهل الجولان العربي المحتل، مع أهلهم في فلسطين. وأشار مدير خدمات نقل الدم الوطنية في الجمعية د. سمير الخطيب والذي أشرف على عملية نقل الدم، إلى أن أهمية هذه الخطوة تكمن في إصرار الأهل في الجولان العربي المحتل على الوصول إلى الضفة الغربية للتبرع بدمائهم رغم كل الصعوبات التي واجهوها والمسافات التي قطعوها.
ولفت الخطيب إلى أن هذه الزيارة للمقر العام لجمعية الهلال الأحمر بالتحديد، دلالة على الثقة العالية التي يبديها الأهل في الجولان بهذه الجمعية، وبخدماتها الإنسانية، والخدمات الطبية الفنية التي يقدمها بنك الدم التابع لها.
يذكر أن بنك الدم في المقر العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، يواصل استقبال المئات من المواطنين الذين استجابوا للدعوة التي أطلقتها وزارة الصحة، عبر نظام الرسائل الخاصة، للتبرع بالدم لضحايا العدوان على غزة.
وتواصل الجمعية تنظيم حملات التبرع بالدم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، فيما قامت بإرسال عشرات وحدات الدم، التي تم جمعها في المقر العام للجمعية، وفروعها ومراكزها، وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفى المقاصد بالقدس.

تصوير: مجدي ابو عواد

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات