بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
إسرائيل: ٥٥ قتيلاً وجريحاً روسياً في انقلاب حافلة سياحية في النقب
  16/12/2008

إسرائيل: ٥٥ قتيلاً وجريحاً روسياً في انقلاب حافلة سياحية في النقب

قتل ٢٥ سائحاً روسياً وأصيب ٣٠ آخرين، أمس، عندما انقلبت حافلتهم في واد عميق في صحراء النقب، في حادث وصف بأنه الأسوأ من نوعه في إسرائيل منذ سنوات.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الحافلة، كانت تقل ٥٥ سائحاً روسياً، انزلقت في واد ضيق بعمق ٨٠ متراً، خلال توجهها من مطار عوفدا إلى منتجع إيلات على البحر الأحمر، مشيرة إلى أن ١٥ جريحاً في حالة حرجة.
وأعلنت »نجمة داوود« (هيئة الإسعاف الإسرائيلي) حالة الطوارئ، وأرسلت طواقم طبية وفرق الدفاع المدني إلى المكان لإنقاذ الجرحى.
ولم يعرف على الفور سبب وقوع الحادث إلا أن شاهد عيان في المنطقة قال للإذاعة الإسرائيلية إن سائق الحافلة قاد المركبة بسرعة فائقة جدا وحاول تجاوز حافلة أخرى.
ووصف ضابط في الجيش الإسرائيلي مكان الحادث بأنه أشبه »بمكان تعرض لهجوم إرهابي«، حيث انتشرت الجثث في المنحدر الذي هوت فيه الحافلة.
وقالت المتحدثة باسم نقابة مكاتب السفريات في روسيا ايرينا تيورينا لقناة »فيستي« الروسية إنّ السياح، ومعظمهم من مدينة سانت بطرسبورغ، قدموا إلى إسرائيل في رحلة استكشافية نظمتها شركة »ترافيلوكس« الإسرائيلية، فيما أشارت وكالة »انترفاكس« الروسية الى أنّ موسكو سترسل طائرتين إلى إسرائيل اليوم ستنقل على متنها أهالي الضحايا وطاقماً طبياً يضم أيضاً أطباء نفسيين.
وطلب الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف من السفارة الروسية في تل أبيب التحرك بشكل عاجل لمساعدة الجرحى.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات