بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الاكسـو توصي بدعـم المؤسسـات التربـوية والثقافيـة فـي الجــولان المحتـ
  17/12/2008

الاكسـو توصي بدعـم المؤسسـات التربـوية والثقافيـة فـي الجــولان المحتـل

 اوصى المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الكسو بدعم المؤسسات التربوية والثقافية في الجولان السوري المحتل وتخصيص يوم من كل عام للاحتفاء باللغة العربية.
ودعا المجلس في ختام اعمال دورته الثامنة والثمانين للتنسيق مع الجهات السورية المختصة والمنظمات الاهلية والدولية المعنية بقضايا التربية والثقافة بغية تحديد الاحتياجات والسعي لدى الدول لقبول طلاب الجولان السوري المحتل في الجامعات والمعاهد العليا والحصول على منح دراسية.
كما دعا المجلس أمس الى متابعة ما يجري في الجولان السوري المحتل على الصعيد التربوي والثقافي وكشف محاولات سلطات الاحتلال المستمرة لتشويه الحضارة والتراث العربي الاسلامي والتنسيق مع الدول العربية للمساهمة بمواجهة المحاولات الاسرائيلية المتعمدة لتخريب النسيج الاثري العمراني السوري العريق في الجولان المحتل وما تقوم به سلطات الاحتلال من نهب للاثار هناك.
كما دعا المجلس الى دعم برنامج ابناؤنا في الجولان الذي تقوم بإنتاجه وزارة التربية في سورية لصالح الطلاب العرب الدارسين في الجولان السوري المحتل.

وكالة سانا
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات