بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
رسالة شجب واحتجاج من الجولان السوري ضد السفير الصيني في تل ابيب
  16/12/2008

 رسالة  شجب واحتجاج من الجولان السوري ضد السفير الصيني في تل ابيب

موقع الجولان

في موقف يثير الاستغراب والدهشة شارك السفير الصيني في إسرائيل، في حفل افتتاح محطة لتوليد الطاقة الشمسية في مستوطنة " كتسرين" المقامة على انقاض قرية قصرين السورية المدمرة، وقد ظهر السفير الصيني " جان جون" إلى جانب وزير البنى التحتية في اسرائيل" فؤاد بن اليعزر" الى جانب مدير فرع الشمال في شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية "شمعون يوفا"، إضافة إلى رؤساء المشروع الاستيطاني في الجولان السوري المحتل.


إننا إذ ندين وبشدة تصرف المسئول الصيني المناقض والمنافي لمواقف وسياسة جمهورية الصين الشعبية الداعم للقضايا العربية، ومواقفها الرافضة لقرار ضم الجولان المحتل إلى دولة إسرائيل،ومنافياً أيضاً لكافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الصادر في 17-12-1981 رقم 497 الخاص برفض مجلس الأمن الدولي لقرار إسرائيل بضم مرتفعات الجولان العربي السوري إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي, واتفاقية "جنيف" الرابعة.


اننا كاطر شعبية في الارض السورية المحتلة ، نرى بان هذا التصرف مُهين لنا ويمس بمشاعرنا القومية وحقوقنا الشرعية، ويدعم برامج الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى ترسيخ الاحتلال واستمراره فوق ارضنا المحتله. اننا نتوجه الى الوطن الام سوريا باتخاذ الاجراءات الملائمة ونطالب الخارجية الصينية باتخاذ اقصى الاجراءات بحق سفيرها في اسرائيل، وتقديم اعتذار رسمي عن مشاركته احتفالات وبرامج المستوطنين الاسرائيليين في الجولان السوري المحتل.

 انظر ايضاً:

السفير الصيني يشارك في افتتاح محطة انتاج الطاقة الشمسية في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان المحتل

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات