بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
 قنبلة يدوية على مقهى موليير
  30/11/2008

 قنبلة يدوية على مقهى موليير

موقع الجولان

من يشاهد  حجم الأضرار التي خلفها  انفجار القنبلة اليدوية  التي ألقيت مساء يوم أمس على " مقهى موليير"في مجدل شمس، يتمنى فورا السلامة لصاحبه السيد حسام إبراهيم، وكما يقولون"  بالأملاك وليس بالارواح"، ربما الصدفة والحظ لعبت دورا في سلامة صاحب المقهى الذي كان متواجدا داخله وقت الانفجار..

ليلة أمس وفي حوالي الساعة العاشرة والنصف مساءً ألقيت قنبلة يدوية على مقهى موليير، حيث كان المكان خاليا من الزوار عدا صاحبه محدثة ً اضراراً في جدران المقهى وزجاج النوافذ والأبواب، إضافة إلى تضرر بعض الأجهزة الالكترونية الموجودة في المقهى.

انفجار ليلة أمس هو استمرار لظاهرة غريبة تحدث في بلدة مجدل شمس في الآونة الأخيرة" ظاهرة العنف" فالعديد من الحوادث كانت قد وقعت منها تكسير محال تجارية وحرق منزل  في المرج، وسرقات  مختلفة، وتعرض عددا أخر من المواطنين لسياسة تهديد وابتزاز، والقاسم المشترك بين كل تلك الحالات الغير أخلاقية هو ان الفاعل يبقى مجهولا، رغم تدخل الشرطة الإسرائيلية التي لم تعلن عن أية نتيجة بعد من التحقيقات التي تجريها وراء كل حادث من تلك الحوادث.

وحدهم المواطنين  الذين يتجمعون للمواساة والتضامن العفوي يقدمون  تصريحات أحيانا تكون عنيفة بحجم العمل الإجرامي ومحكومة بردة الفعل، وأحيانا عقلانية  تكون لاجتثاث أي محاولة  تصعيديه تؤدي إلى الفتنة  التي يتعرض لها النسيج الاجتماعي الجولاني الذي أصبح هدفا سهلا في الآونة الأخيرة، وخاصة من قبل عديمى المسؤولية والضمير..

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات