بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الجمعية العامة للامم المتحدة تطالب اسرائيل بالانسحاب من الجولان السوري
  27/11/2008

الجمعية العامة للامم المتحدة تطالب اسرائيل بالانسحاب من الجولان السوري المحتل

طالبت الجمعية العامة للامم المتحدة مجدداً أمس اسرائيل بالانسحاب من الجولان السوري المحتل الى خط الرابع من حزيران عام 1967 تنفيذاً لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة مؤكدة ان قرار اسرائيل ضم الجولان السوري عام1981 لاغ وباطل .
واعادت الجمعية العامة للامم المتحدة في قرار لها تحت عنوان الجولان السوري التأكيد على المبدأ الاساسي المتمثل في عدم جواز اكتساب الاراضي بالقوة وفقاً للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وعلى انطباق اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب على الجولان السوري المحتل .
وطالب قرار الجمعية اسرائيل بالغاء قرارها فرض قوانينها وولايتها وادارتها على الجولان السوري المحتل مؤكدة ان هذا القرار لاغ وباطل وليست لها اي شرعية على الاطلاق وفق ما اكده مجلس الامن الدولي في قراره رقم497 عام1981 ومشددة على عدم شرعية بناء المستوطنات والانشطة الاسرائيلية الاخرى في الجولان .
وجاء في القرار ان استمرار احتلال الجولان السوري وضمه بحكم الامر الواقع يشكلان حجر عثرة امام تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة معرباً عن الارتياح لانعقاد مؤتمر مدريد للسلام عام1991 على اساس قرارات مجلس الامن الدولي رقم242 و338و425 وصيغة الارض مقابل السلام

سانا
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات