بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
سمير القنطار وصل الى دمشق
  22/11/2008

القنطار وصل الى دمشق

موقع الجولان

وصل مساء اليوم الى العاصمة السورية دمشق الاسير المحرر سمير القنطار في زيارة تستغرق اسبوعاً وتشمل مجموعة من الانشطة في عدة محافظات سورية.
وكان في استقبال القنطار في فندق شيراتون وزير الاعلام السوري محسن بلال. ورحب بلال بالقنطار قائلا له: "انت الآن بين اهلك وشعبك، ونحن نفتخر بك وبجميع المقاومين الأبطال".
بدوره قال القنطار:أجمل ما في سوريا انني عندما اعتقلت قبل 30عاماً كانت في موقع الصمود والممانعة وأزورها اليوم وهي لا تزال في موقع الصمود والممناعة". واضاف:احمل الى الشعب السوري والى سيادة الرئيس بشار الأسد تحية المجاهدين في المقاومة الإسلامية الباسلة، وتحية الشعب اللبناني المقاوم الذي يكن لسوريا كل مشاعر الوفاء والحب على مواقفها المشرفة وخصوصاً في حرب تموز 2006".
هذا ومن المقرر أن يلتقي القنطار بالرئيس السوري بشار الاسد.كما يشارك في حفل افتتاح الملتقى العربي الدولي لحق العودة الذي يعقد يومي 23-24/11/2008 في دمشق.
وفي اطار جولته يزور القنطار محافظة القنيطرة ومنها ينتقل الى خط عين التينة على الحدود مع الجولان السوري المحتل، حيث سيقام لقاء تضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال على جانبي خط وقف اطلاق النار.
كما يزور محافظة السويداء حيث من المقرر ان يقام لقاء ترحيبي وتتضمن الجولة زيارة الى ضريح قائد الثورة السورية الكبرى الراحل سلطان باشا الاطرش في بلدة القرية.كما يعد الشعب الفلسطيني المقيم في سوريا حفل استقبال ضخم للقنطار في مخيم اليرموك، قبل ان ينتقل الى محافظة اللاذقية وويضع اكليل زهر على ضريح الرئيس الراحل حافظ الأسد.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات