بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
الغجر تتصدر مباحثات وفد أمني لبناني وإسرائيلي برعاية اليونيفل
  12/11/2008

الغجر تتصدر مباحثات وفد أمني لبناني وإسرائيلي برعاية اليونيفل
أهاليالغجر قلقون حول مصيرهم. يوماً بعد أخر يزداد تخوفهم مما يجري من حولهم، أمر قد يمنعهم مع التواصل مع أفراد العائلة أو فقدانهم لأرضهم وتقسيم بلدتهم

عادل الشمالي
في حديث صحفي للناطقة الرسمية باسم القوات الدولية ( اليونيفل )العاملة في الجنوب اللبناني ياسمين بوزيان صرحت بأن الجنرال كلوديو غراتتسايانو، القائد العام لقوات لدولية في الجنوب قد التقى مع مسئولين رفيعين المستوى من الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني قي مقر هذه القوة في معبر رأس الناقورة بالجنوب اللبناني.
وأضافت بوزيان أنه تم في هذا اللقاء مناقشة تنفيذ القرار الدولي 1701 والخروقات الإسرائيلية، من أجل تحاشي أي حوادث على الخط الأزرق من شأنها تأزم الأوضاع وبالأخص موضوع الغجر.
أهالي الغجر قلقون حول مصيرهم. يوماً بعد أخر يزداد تخوفهم مما يجري من حولهم، أمر قد يمنعهم مع التواصل مع أفراد العائلة أو فقدانهم لأرضهم وتقسيم قريتهم. إن عدم مشاركتهم بالأمر أو مشاركة الدولة السورية بأي حل بصفتهم مواطنين سوريين بالأصل، قد يجعلهم متخوفين ومهددين بالتقسيم أو التهجير من ديارهم.
يذكر أن السكان في الغجر كانوا قد ابرقوا رسالة إلى المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز يطالبونه العمل على المساعدة في إيجاد حل إنساني لقرية الغجر وإبقائها موحدة مهما كبرت التحديات، لأن تقسيمها سيمنع تواصل العائلة الواحدة وسيحرم السكان من أرضهم الزراعية وسيزيد حياتهم معاناة وعذاباً.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات